العملية العسكرية الروسية الخاصة

القوات الروسية تحبط محاولة إنزال أوكرانية على جزر وضفة نهر دنيبر وتدمر 12 مدرعة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الوحدات الروسية في اتجاه خيرسون أوقفت، خلال الأسبوع الماضي، أنشطة ثلاث مجموعات تخريبية واستطلاع تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، ودمرت ما يصل إلى 250 عسكريًا أوكرانيًا، و16 مركبة قتالية مدرعة، وسبعة مدافع ميدانية.
Sputnik
وقالت في بيان: "في اتجاه خيرسون، تركزت الجهود الرئيسية على منع نزول مجموعات التخريب والاستطلاع المعادية على الجزر والضفة اليسرى لنهر الدنيبر. وفي إطار هذه المهمة، تم إحباط تنفيذ أنشطة ثلاث مجموعات تخريبية واستطلاعية تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية. في أسبوع، تم قتل ما يصل إلى 250 عسكريًا أوكرانيًا وتدمير 16 مركبة قتالية مدرعة و42 مركبة و7 مدافع ميدانية".
وخلال الأسبوع الماضي، صدت القوات الروسية 12 هجوماً شنتها القوات المسلحة الأوكرانية في اتجاه كراسني ليمان، حيث قامت القوات المسلحة الأوكرانية، مع قوات اللواء 12 للأغراض الخاصة، واللواءين الآليين 63 و67، بمحاولات فاشلة لاستعادة المواقع المفقودة في منطقة تورسكوي في دونيتسك".
العملية العسكرية الروسية الخاصة
مقاتلات روسية تدمر طائرتي "ميغ 29" سلمتهما بولندا إلى نظام كييف
وأشارت الوزارة إلى أنه “نتيجة للعمليات الكفوءة لوحدات المجموعة "المركز" والضربات الجوية ونيران المدفعية وأنظمة قاذفات اللهب الثقيلة، تم صد 12 هجومًا للعدو”.
وأكدت الوزارة أن "خسائر القوات المسلحة الأوكرانية خلال الأسبوع بلغت أكثر من 360 عسكريا أوكرانيا و20 مركبة قتالية مدرعة و20 مركبة و12 مدفعا".
العملية العسكرية الروسية الخاصة
9 ضربات روسية عالية الدقة تدمر أهدافا استراتيجية أوكرانية منها قيادة الفيلق الأجنبي
كما فقدت القوات المسلحة الأوكرانية أكثر من 750 جنديًا بين قتيل وجريح و74 قطعة من المعدات في اتجاه جنوب دونيتسك، حيث صدت الوحدات الروسية، من خلال إجراءات منسقة، أربع هجمات شنتها وحدات من لواء الدفاع الإقليمي 127 في منطقة بريوتنوي في مقاطعة زابوروجيه".
يشار إلى أنه في منطقة ماريوبول “تم تدمير مجموعتين للتخريب والاستطلاع تابعين للقوات المسلحة الأوكرانية”. وتابعت الوزارة: "خلال الأسبوع، بلغت خسائر العدو أكثر من 750 جنديًا أوكرانيًا بين قتيل وجريح، و22 مركبة قتالية مدرعة، و37 مركبة، فضلاً عن 15 قطعة مدفعية ميدانية".
مناقشة