العملية العسكرية الروسية الخاصة

9 ضربات روسية عالية الدقة تدمر أهدافا استراتيجية أوكرانية منها قيادة الفيلق الأجنبي

أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، بأن القوات الروسية نفذت من 24 إلى 29 سبتمبر/ أيلول تسع ضربات بأسلحة عالية الدقة وطائرات مسيرة استهدف مستودعات أسلحة أوكرانية ومواقع تدريب مخربين ونقاط إيواء للمرتزقة.
Sputnik
وجاء في بيان الدفاع الروسية، الذي تضمن ملخص العمليات العسكرية التي نفذتها القوات المسلحة الروسية، أن القوات قصفت "مستودعات الذخيرة والمعدات العسكرية التقنية للقوات المسلحة الأوكرانية ومواقع تدريب المخربين وكذلك نقاط إقامة العسكريين الأوكرانيين والمرتزقة الأجانب".

"نتيجة للضربات، تم تدمير مركز قيادة تشكيل الفيلق الأجنبي، وترسانتين كبيرتين من الأسلحة والذخائر، وكذلك تعطلت إمدادات الأسلحة الأجنبية والخدمات اللوجستية للقوات الأوكرانية العاملة في اتجاهي دونيتسك وزابوروجيه".

وزارة الدفاع الروسية
العملية العسكرية الروسية الخاصة
مقاتلات روسية تدمر طائرتي "ميغ 29" سلمتهما بولندا إلى نظام كييف
وبينت الدفاع الروسية، أنه "في اتجاه دونيتسك، واصل العدو خلال الأسبوع محاولته القيام بأعمال هجومية في مناطق مدينة أرتيموفسك ومناطق أفديفكا ومارينكا السكنية في جمهورية دونيتسك الشعبية".

وأضافت: "وخلال الأسبوع الماضي، صدت وحدات من قوات تجمع "الجنوب" التابعة للقوات الروسية في هذا الاتجاه 31 هجوماً للقوات المسلحة الأوكرانية.

العملية العسكرية الروسية الخاصة
القوات الروسية تحبط محاولة إنزال أوكرانية على جزر وضفة نهر دنيبر وتدمر 12 مدرعة
وأشارت الدفاع الروسية، إلى أنه، "نتيجة للعمليات القتالية فقد العدو أكثر من 1760 عسكريا أوكرانيا بين قتيل وجريح، و40 دبابة وعربة قتالية مدرعة أخرى، فضلاً عن 70 مركبة".
مناقشة