العملية العسكرية الروسية الخاصة

بوتين يهنئ الشعب الروسي بالذكرى الأولى لانضمام المناطق الجديدة إلى روسيا

هنأ الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم السبت، الشعب الروسي بمناسبة الذكرى الأولى لإعادة توحيد جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك، ومقاطعتي زابوروجيه وخيرسون مع روسيا.
Sputnik
وقال الرئيس الروسي في خطاب موجه للشعب الروسي: "أعزائي المواطنين الروس، أهنئكم بمناسبة يوم إعادة توحيد جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك، ومقاطعتي زابوروجيه وخيرسون مع روسيا".
العملية العسكرية الروسية الخاصة
بوتين يوقع مع قادة دونيتسك ولوغانسك وزابوروجيه وخيرسون اتفاقيات الانضمام إلى روسيا
وأضاف: "قبل عام، في 30 سبتمبر/ أيلول، وقعت أحداث محورية حقًا وتاريخية ومصيرية - تم توقيع اتفاقيات انضمام أربعة مناطق جديدة في روسيا ككيانات اتحادية. واتخذ الملايين من سكان دونباس ومقاطعتي زابوروجيه وخيرسون قرارهم - أن يكونوا مع وطنهم".
ووفقًا لرئيس الروسي:
"حاولت السلطات التي تم تشكيلها في كييف بعد الانقلاب الحكومي في عام 2014 تخويف سكان هذه المناطق وسلبهم "حق تحديد مستقبلهم ومصيرهم بأنفسهم، وسلب الثقافة والتقاليد واللغة الأم".
وأضاف بوتين: "ولكن لا شيء ولا أحد قادر على كسر إرادة الملايين من الناس، إرادتهم في الحقيقة والعدالة التاريخية".
كما أشاد الزعيم الروسي بشجاعة وطابع المواطنين الجدد، قائلا: "لقد اتخذ الناس هذا القرار الواعي والمنتظر والمكرس حقًا بشكل جماعي خلال الاستفتاءات وفقًا للمعايير الدولية"
المحكمة الدستورية في روسيا تصدق على انضمام دونيتسك ولوغانسك وخيرسون وزابوروجيه إلى روسيا
وأكد الرئيس في الوقت نفسه، أن العمل الكبير ينتظرنا في المستقبل، وسيتطلب تنفيذ برنامج واسع لإعادة الإعمار والتنمية الاجتماعية والاقتصادية لهذه المناطق.
وجرت الاستفتاءات للانضمام إلى روسيا في الفترة من 23 إلى 27 سبتمبر 2022، في جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك، وكذلك في مقاطعتي خيرسون وزابوروجيه.
ووفقًا لنتائج فرز 100% من الأصوات، صوت في جمهورية دونيتسك، 99.23% للانضمام إلى روسيا، في لوغانسك 98.42%، في خيرسون - 87.05%، في زابوروجيه - 93.11%.
مناقشة