العملية العسكرية الروسية الخاصة

القوات الروسية تدمر 7 نقاط انتشار للألوية الأوكرانية جنوبي دونيتسك

أعلن رئيس المركز الصحفي لمجموعة "فوستوك" الروسية، أوليغ تشيخوف، اليوم السبت، عن ضرب 7 نقاط لتمركز الوحدات الأوكرانية المؤقتة في اتجاه جنوب دونيتسك.
Sputnik
وقال تشيخوف لوكالة "سبوتنيك": "تم استهداف أربع نقاط لتمركز الفوج الجوي والهجومي الـ79 في نوفوميخايلوفكا وثلاث نقاط لتمركز الفوج الميكانيكي الـ72 في كونستانتينوفكا".
العملية العسكرية الروسية الخاصة
اعتراض 9 قذائف صاروخية أطلقتها القوات الأوكرانية نحو مقاطعة بيلغورود الروسية
وأضاف تشيخوف أنه تم تنفيذ ضربات نارية متكاملة ضد نقاط التمركز المؤقتة وتجمعات قوات العدو في مناطق أوروجايني، وستارومايورسكي، وزلاتوبو، لافتا إلى أنه تم تدمير 5 مستودعات للذخيرة، ومعدات وآليات عسكرية وقوات بشرية من الجيش الأوكراني.
وأوضح رئيس المركز الصحفي أن الوحدات التابعة للفرقة، بدعم من قوات المدفعية والطيران الروسي وأنظمة إطلاق اللهب الثقيلة، صدت 3 هجمات للعدو في اتجاه بريوتني، وتم إحباط تقدم مجموعة من جنود العدو في منطقة ستارومايورسكي، وبعد تكبد العدو خسائر، انسحبت المجموعة.
وقال تشيخوف:
"خلال المواجهات المدفعية، فقد العدو مدفعًا متحركًا من طراز M777، وثلاثة مدافع عيار 20 مم وثلاث فرق للهاون، بما في ذلك هاون متحرك على سيارة بيك أب، في مناطق نوفوميخايلوفكا وفلاديميروفكا وفيسيلي غاي وفيليكوي نوفوسيلكي وروفنوبول".
وتواصل القوات المسلحة الروسية تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة بهدف نزع سلاح أوكرانيا، لدرء التهديدات الصادرة عن الأراضي الأوكرانية لأمن روسيا.
وحددت موسكو منذ إطلاق العملية، يوم 24 شباط / فبراير 2022، أهدافها بحماية سكان إقليم دونباس، والقضاء على التهديدات الموجهة لأمن روسيا، وإجبار أوكرانيا على الحياد العسكري، والقضاء على التوجهات النازية فيها.
مناقشة