العملية العسكرية الروسية الخاصة

الدفاعات الروسية تسقط "سو 25" أوكرانية قرب كليشيفكا

أسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية طائرة أوكرانية مقاتلة من طراز "سو 25" بالقرب من منطقة كليشيفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية.
Sputnik
وقالت الدفاع الروسية: "تم تدمير 37 طائرة دون طيار في مناطق عدة في جمهورية لوغانسك الشعبية، وجمهورية دونيتسك الشعبية، ومقاطعة زابوروجيه".

وأضافت: "اعتراض خمسة صواريخ من طراز "هيمارس" وقنبلة جوية موجهة من طراز "جدام".

وتابع بيان الدفاع: "في اتجاه كوبيانسك، قضت الغارات الجوية ونيران المدفعية من مجموعة قوات "الغرب" على أفراد ومعدات الألوية الآلية 14 و32 و25 المحمولة جوا للقوات المسلحة الأوكرانية في عدة مناطق في مقاطعة خاركوف وجمهورية لوغانسك الشعبية".
العملية العسكرية الروسية الخاصة
صاروخ روسي يحول تجمعا للواء 72 الأوكراني إلى رماد... فيديو

وبحسب البيان: "تم تدمير مستودع الذخيرة التابع للواء الأول للقوات الخاصة للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقة فولشانسك في مقاطعة خاركوف".

وقال بيان الدفاع: "في منطقة سنيغيريفكا في مقاطعة نيكولاييف، تم استهداف مستودع أسلحة صواريخ ومدفعية تابع للقوات المسلحة الأوكرانية".

وأضاف: "في منطقة نيكانوروفكا التابعة لجمهورية دونيتسك الشعبية، تم تدمير محطة الرادار "بي-18" لكشف وتتبع الأهداف الجوية".

العملية العسكرية الروسية الخاصة
جثث متناثرة ومدرعات متفحمة... مشاهد جوية تكشف خسائر أوكرانية كارثية.. فيديو
وتواصل القوات المسلحة الروسية تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة بهدف نزع سلاح أوكرانيا، لدرء التهديدات الصادرة عن الأراضي الأوكرانية لأمن روسيا.
وحددت موسكو أهدافها بحماية سكان إقليم دونباس، والقضاء على التهديدات الموجهة لأمن روسيا، وإجبار أوكرانيا على الحياد العسكري، والقضاء على التوجهات النازية فيها.
شاهد أيضا: جثث متناثرة ومدرعات متفحمة... مشاهد جوية تكشف خسائر أوكرانية كارثية.. فيديو
شاهد أيضا: صاروخ روسي يحول تجمعا للواء 72 الأوكراني إلى رماد... فيديو
شاهد أيضا: القوات الروسية تدمر قاعدة تحميل تحتوي قطارا أوكرانيا مليئا بالمدرعات... فيديو
مناقشة