العملية العسكرية الروسية الخاصة

الدفاع الروسية تعلن تحييد 50 عسكريا أوكرانيا بينهم مسلحون من "آزوف"

قال رئيس المركز الصحفي لمجموعة قوات "المركز" الروسية، اللفتنانت كولونيل ألكسندر سافتشوك، لوكالة "سبوتنيك"، إن القوات الروسية حيدت 50 جنديا أوكرانيا في اتجاه كراسني ليمان، بما في ذلك مسلحين من اللواء الخاص "آزوف" (منظمة إرهابية محظورة في روسيا).
Sputnik
وأضاف: "في اتجاه كراسني ليمان، في منطقة حافة تورسكي وغابات سيريبريانسكي، وحدات المجموعة المركزية للقوات، بدعم من المدفعية والطيران، ألحقت أضرارا بالغة بالمجموعات الهجومية التابعة للواء الميكانيكي السابع والستين، من القوات المسلحة الأوكرانية ولواء القوات الخاصة الثاني عشر "آزوف"، حيث بلغت خسائر العدو أكثر من 50 عسكريا".

وأوضح سافتشوك أنه تم تدمير مركبة قتالية مدرعة وشاحنة صغيرة للعدو، مضيفا أن أنظمة الدفاع الجوي التابعة للمجموعة أسقطت طائرة مسيرة أوكرانية.

وأشار سافتشوك إلى أن سلاح الطيران نفذ ضربات على مركز للقيادة والمراقبة، ونقطة انتشار مؤقتة للقوات الأوكرانية في منطقة تورسك.
يُذكر أن نظام كييف، بدأ ما يسميه بـ"الهجوم المضاد"، في 4 يونيو/ حزيران الماضي، على محاور جنوب دونيتسك وزابوروجيه وأرتيوموفسك.
العملية العسكرية الروسية الخاصة
إعلام: إجلاء جرحى أمريكيين من أوكرانيا
واعترف مسؤولون أوكرانيون وغربيون بأن "الهجوم المضاد" واجه انتكاسات متتالية، بسبب الدفاعات الروسية الحصينة وكفاءة العسكريين والجنود الروس.
وقال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في 21 يوليو/ تموز الماضي، أن الدول الغربية محبطة للغاية إزاء مسار "الهجوم المضاد" الذي بدأته القوات الأوكرانية، ولم تحقق منه أي نتيجة حتى الآن.
مناقشة