العملية العسكرية الروسية الخاصة

القوات الروسية تدمر أول محطة "بلاستون" أوكرانية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، أن القوات الروسية دمرت محطة الاستطلاع من نوع "بلاستون" تابعة للجيش الأوكراني على محور دونيتسك.
Sputnik
وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية: "على اتجاه دونيتسك، نجحت الضربات الجوية ونيران المدفعية لوحدات قوات مجموعة "الجنوب" التابعة للقوات الروسية، في صد 10 هجمات للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق أندرييفكا وكليشيفكا وكراسنوغوروفكا وكورديوموفكا من جمهورية دونيتسك الشعبية".

وبلغت خسائر العدو على هذا الاتجاه أكثر من 150 جنديًا أوكرانيًا، ودبابتين، ومركبتين قتاليتين مدرعتين، وثلاث سيارات، ومنظومة صواريخ "ستريلا -10" المضادة للطائرات، بالإضافة إلى محطة استطلاع "بلاستون" الإلكترونية.

العملية العسكرية الروسية الخاصة
القوات الروسية تستهدف وتدمر مقرات 4 ألوية أوكرانية
وأضاف البيان: "على اتجاه جنوبي دونيتسك، صدت وحدات قوات مجموعة "فوستوك" التابعة للقوات الروسية، أربع هجمات للقوات الأوكرانية في منطقة بريوتنوي في مقاطعة زابوروجيه".
وبغلت خسائر العدو على هذا الاتجاه نحو 35 جنديًا أوكرانيًا، وسيارتين.

وأضاف البيان: "على اتجاه كراسني ليمان، صدت القوات الروسية 3 هجمات للقوات الأوكرانية في منطقة تشيرفونايا ديبروفا التابعة لجمهورية لوغانسك الشعبية".

وبلغت خسائر العدو على هذا الاتجاه نحو 65 جنديًا أوكرانيًا، ومركبتين قتاليتين مدرعتين، وشاحنتين بيك آب، ومدفعي هاوتزر من طراز "دي 30".
شاهد أيضا: جثث متناثرة ومدرعات متفحمة... مشاهد جوية تكشف خسائر أوكرانية كارثية.. فيديو
شاهد أيضا: صاروخ روسي يحول تجمعا للواء 72 الأوكراني إلى رماد... فيديو
شاهد أيضا: القوات الروسية تدمر قاعدة تحميل تحتوي قطارا أوكرانيا مليئا بالمدرعات... فيديو
مناقشة