الاتحاد الأوروبي: الإرهاب والعنف لا يحلان الصراع بين فلسطين وإسرائيل

دعا الاتحاد الأوروبي إلى "الوقف الفوري للعنف" في فلسطين وإسرائيل، مؤكدا تضامنه مع تل أبيب خلال ما وصفه بـ"الأوقات الصعبة".
Sputnik
جاء ذلك على لسان منسق السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، الذي أوضح أنه يشعر بقلق عميق إزاء الأحداث الجارية في إسرائيل، حسبما ذكرت وكالة "الأناضول" التركية.
198 قتيلا و1610 جرحى ودمار كبير في الممتلكات جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة
وقال بوريل: "ندين بشدة هجمات حماس على إسرائيل"، بينما قالت أورسولا فون دير لاين، رئيسة مفوضية الاتحاد الأوروبي، إنها تدين "الهجوم الذي نفذه إرهابيو حماس ضد إسرائيل".
وتابعت: "من حق إسرائيل الدفاع عن نفسها ضد هذه الهجمات الشنيعة".
وفجر اليوم السبت، أطلقت حركة "حماس" الفلسطينية، عملية تسلل واسعة النطاق باتجاه المستوطنات الإسرائيلية في "غلاف غزة" عبر 4 محاور سيطرت خلالها على عدد من المستوطنات.
إعلام: السلطات الإسرائيلية تأمر المستوطنين في غلاف غزة بالبقاء في الملاجئ والمخابئ
ولا تزال المعارك تدور في عدة نقاط اشتباك بين الفلسطينيين والإسرائيليين.
وقالت القناة "12" الإسرائيلية إن "تم إطلاق آلاف الصواريخ على إسرائيل، بينما تسلل عشرات الإرهابيين إلى الأراضي الإسرائيلية".
وأعلن محمد الضيف، القائد العام لـ"كتائب عز الدين القسام" الجناح العسكري لحركة حماس الفلسطينية، في وقت سابق اليوم، بدء عملية "طوفان الأقصى" لوضع حد "للانتهاكات الإسرائيلية"، بينما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مقتل 232 شخصا وإصابة 1697 آخرين منذ بدء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة صباح اليوم.
مناقشة