العملية العسكرية الروسية الخاصة

القوات الروسية تدمر مستودعات وقود الطائرات في مطارين أوكرانيين

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، أن القوات الروسية دمرت مستودعات وقود الطائرات الأوكرانية في مطارين أوكرانيين، في منطقة جيتومير وفي منطقة بولتافا.
Sputnik
وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية: "دمرت القوات الروسية مستودعات وقود الطائرات الأوكرانية في مطار "أوزيرنوي" قرب مدينة جيتومير، وفي مطار "ميرغورود" في منطقة بولتافا، وتم إسقاط طائرة هجومية من طراز "سو-25" تابعة للقوات الجوية الأوكرانية في منطقة بريوبرازينكا في مقاطعة زابوروجيه".

وأضاف البيان أن القوات الروسية دمرت مستودعا للممتلكات العسكرية التقنية للقوات المسلحة الأوكرانية، في منطقة إيليتشيفسك في أوديسا.

العملية العسكرية الروسية الخاصة
القوات الروسية تسقط طائرة أوكرانية من طراز "سو-25" و38 طائرة دون طيار

وتابع البيان أن القوات الروسية استهدفت نقطة التحكم في اللواء "95" المحمول جوا للقوات المسلحة الأوكرانية في جمهورية دونيتسك الشعبية، ودمرت مستودعات أسلحة الطيران التابعة للقوات الجوية الأوكرانية في قرية دوبييفكا في مقاطعة تشيركاسي.

وتواصل القوات المسلحة الروسية تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة بهدف نزع سلاح أوكرانيا، لدرء التهديدات الصادرة عن الأراضي الأوكرانية لأمن روسيا.
وحددت موسكو أهدافها بحماية سكان إقليم دونباس، والقضاء على التهديدات الموجهة لأمن روسيا، وإجبار أوكرانيا على الحياد العسكري، والقضاء على التوجهات النازية فيها.
مناقشة