العملية العسكرية الروسية الخاصة

بولندا تهدد أوكرانيا بـ"فقدان استقلالها" في حال طورت الأخيرة علاقاتها مع برلين

صرّح وزيرالدفاع البولندي السابق، أنتوني ماسيرويتز، اليوم الأربعاء، أن أوكرانيا قد تفقد استقلالها إذا تخلى الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، عن العلاقات السياسية مع بولندا وطوّرها مع ألمانيا.
Sputnik
وفي مقابلة أجراها الوزير السابق مع قناة "تيليفيزا ريبوبليكا"، أشار إلى أن "مثل هذا المسار لسياسة زيلينسكي غير مقبول بالنسبة لوارسو، لأن تعزيز العلاقات بين كييف وبرلين موجه ضد كل من بولندا وكييف على حد سواء".

ويعتبر ماسيرويتز أن تطوير زيلينسكي علاقاته مع برلين خطأ استراتيجي، وأنه "دون دعم من بولندا ستفقد أوكرانيا استقلالها، بدلا من استعادته".

بولندا: إصلاح علاقاتنا مع أوكرانيا يتطلب "جهودا جبارة"
وتجدر الإشارة إلى أن العلاقات بين كييف ووارسو تدهورت بشكل كبير في الأسابيع الأخيرة، بسبب قضية صادرات الحبوب الأوكرانية عبر دول أوروبا الشرقية المجاورة.
وفي أبريل/ نيسان الماضي، حظرت 5 دول في أوروبا الوسطى استيراد الحبوب والمنتجات الزراعية الأخرى من أوكرانيا، وفي وقت لاحق، ألغت هذه الإجراءات مقابل قرار المفوضية الأوروبية بفرض حظر أولا، حتى 5 يونيو/ حزيران، ثم حتى 15 سبتمبر/ أيلول الماضيين، على تسويق أوكرانيا في أراضيها أربعة أنواع من الحبوب والبذور الزيتية: القمح والذرة وبذور اللفت وعباد الشمس.
مناقشة