العملية العسكرية الروسية الخاصة

السفير الروسي في واشنطن: هناك حل سهل وسريع للصراع في أوكرانيا

صرح السفير الروسي في واشنطن، أناتولي أنطونوف، اليوم الخميس، بأن الولايات المتحدة يمكنها بسهولة وبسرعة تسوية النزاع المسلح في أوكرانيا عن طريق وقف تقديم المساعدات العسكرية لكييف.
Sputnik
وقال أنطونوف، في رده على حزمة جديدة من المساعدات العسكرية بقيمة نحو 200 مليون دولار قدمتها الولايات المتحدة لكييف: "يمكن للولايات المتحدة بسهولة وبسرعة حل النزاع عن طريق وقف إرسال المساعدة العسكرية إلى أوكرانيا".
الاتحاد الأوروبي: لا نستطيع أن نحل محل أمريكا فيما يخص المساعدات العسكرية لأوكرانيا
وأضاف أن الولايات المتحدة مستمرة في الرهان على حل قوي لأزمة أوكرانيا، وتحاول أيضًا "إرهاق روسيا"، ورغم ذلك، أكد الدبلوماسي أن الحزمة الجديدة من المساعدة لأوكرانيا لن تحل المشاكل التي خلقتها واشنطن.
وأمس الأربعاء، أعلن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، عن تخصيص مساعدة عسكرية بقيمة 200 مليون دولار لأوكرانيا، تتضمن ذخائر AIM-9M لنظام دفاع جوي جديد سيتم توريده قريبًا إلى أوكرانيا، بالإضافة إلى ذخائر مدفعية ووسائل مكافحة الدبابات وتجهيزات مكافحة الطائرات المسيرة.
يشار إلى أن روسيا كانت قد أرسلت مذكرات إلى دول حلف "الناتو" بشأن إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا، وأشار وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إلى أن أي شحنات تحتوي على أسلحة لأوكرانيا ستكون هدفًا قانونيًا لروسيا.
مناقشة