العملية العسكرية الروسية الخاصة

القوات الروسية تدمر مقاتلة "سو-25" أوكرانية

أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، بأن القوات الجوية الروسية والطيران البحري لأسطول البحر الأسود، خلال الأسبوع الماضي، الفترة من 7 إلى 13 أكتوبر/ تشرين الأول، دمرت طائرة هجومية أوكرانية من طراز "سو-25 " وقاربا مسيرا للقوات المسلحة الأوكرانية.
Sputnik
قالت الدفاع الروسية في بيانها: "أسقطت الطائرات المقاتلة التابعة للقوات الجوية الروسية في منطقة بريوبرازينكا في مقاطعة زابوروجيه، طائرة هجومية من طراز "سو -25" تابعة للقوات الجوية الأوكرانية".
وأضافت: "الطيران البحري لأسطول البحر الأسود دمر قاربا مسيرا تابعا للقوات المسلحة الأوكرانية في البحر الأسود".
وبحسب بيان الدفاع الروسية: "خلال الفترة الماضية، دمرت طائرات العمليات التكتيكية وجيش الطيران وقوات الصواريخ ومجموعات المدفعية التابعة للقوات المسلحة الروسية، طائرة هجومية من طراز "سو-25" في مطار دولغيتتسيفو في مقاطعة دنيبروبتروفسك، وقاذفة صواريخ من طراز توشكا-يو قرب قرية بيريسيشنوي في مقاطعة خاركوف".
العملية العسكرية الروسية الخاصة
ضابط أمريكي يكشف عن "وضع رهيب" للقوات الأوكرانية بين زابوروجيه وخاركوف
وأضاف البيان: "تم تدمير منظومة صواريخ مضادة للطائرات من طراز "إس-300" قرب مدينة نيكولاييف، ومحطتي رادار لكشف وتتبع الأهداف الجوية من طراز "إس-68 يو" في منطقة مالوفارفاروفكا في مقاطعة نيكولاييف".
وقالت الدفاع الروسية: "بالإضافة إلى ذلك، تم تدمير مستودعات أسلحة الطيران في دوبييفكا في مقاطعة تشيركاسي وبريلوكي في مقاطعة تشيرنيهيف، ومستودعات تخزين وقود الطائرات في مطارات "أوزيرنوي" قرب مدينة غيتومير و"ميرغورود" في مقاطعة بولتافا".
وبحسب الدفاع، تم تدمير 218 مسيرة أوكرانية في مناطق عدة.
مناقشة