العملية العسكرية الروسية الخاصة

ضابط أمريكي: أوكرانيا قد تتنازل عن جزء من أراضيها في حال إجراء مفاوضات

صرّح المستشار السابق لرئيس البنتاغون، العقيد دوغلاس ماكغريغور، أن أوكرانيا قد تتنازل عن جزء من أراضيها في حال إجراء مفاوضات سلام مع روسيا.
Sputnik
وقال ماكغريغور في مقابلة مع قناة "Stephen Gardner"، على موقع "يوتيوب": "من المرجح أن يتخلى (فلاديمير زيلينسكي) عن أوديسا وخاركوف، لم يغير الروس شروطهم لإنهاء الصراع. أولا وقبل كل شيء، يجب أن تكون أوكرانيا، أو بالأحرى ما تبقى منها، محايدة".

ووفقا لماكغريغور، فإن المزيد من المقاومة من جانب كييف يعتمد بالكامل على واشنطن.

وختم ماكغريغور، بالقول: "إذا توقفت أمريكا عن مساعدة أوكرانيا، فإن أعضاء الـ"ناتو" الآخرين سيفعلون الشيء نفسه، وحينها لن تتمكن أوكرانيا من مقاومة الروس على الإطلاق، وستكون هذه نهاية زيلينسكي، وستكون مثل هذه الإجراءات بمثابة إشارة لا لبس فيها لروسيا، بأن لن ندعم كييف بعد الآن".
العملية العسكرية الروسية الخاصة
مقاتلات روسية تحلق على ارتفاع منخفض جدا وتنفذ هجوما مباغتا
وتلقت أوكرانيا مساعدات مالية وعسكرية ضخمة من الدول الغربية، وعلى رأسها الولايات المتحدة ودول أوروبية أخرى، منذ بدء العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، في 24 شباط / فبراير 2022.
وتسعى الدول الغربية، من خلال الدعم المادي والعسكري والسياسي الذي تقدمه لكييف، إلى عرقلة أهداف العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، إلا أن موسكو أكدت في أكثر من مناسبة أن العمليات العسكرية في دونباس، لن تتوقف إلا بعد تحقيق جميع المهام الموكلة إليها.
مناقشة