العملية العسكرية الروسية الخاصة

مشاهد من مسيرة توثق أسر جنديين أوكرانيين في أرتيوموفسك

نشرت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، لقطات لمجموعات هجومية من تشكيل إيفانوفو للقوات المحمولة جوا تقوم بتطهير معقل التشكيلات المسلحة للقوميين الأوكرانيين في أرتيوموفسك.
Sputnik
وقالت الدفاع الروسية إن "وحدة الاستكشاف رصدت تحركات الجنود على طول خط الاشتباك، ثم أعطت الإحداثيات عن طريق الطائرة دون طيار، ونجحت القوات الهجومية المحمولة جوا في تنفيذ مهام لتدمير المسلحين الأوكرانيين الذين يحاولون تجاوز المدينة من الشمال".
بعد إجراء استطلاع جوي وإلحاق أضرار نيران بالمدفعية البرميلية على مواقع القوات المسلحة الأوكرانية، المتحصنة شمال أرتيوموفسك، انتقل مظليو مجموعة إيفانوفو إلى مزرعة الغابات، حيث لجأ العدو بعد محاولة فاشلة لاختراق دفاعنا.
في وقت سابق، أظهرت وزارة الدفاع الروسية كيف قام مظليون من تولا بتحطيم المسلحين بمساعدة مدافع ذاتية الدفع عيار 120 ملم "نونا إس"، حيث ألحق الهزيمة بالقوميين الأوكرانيين الذين يحاولون اختراق الدفاعات الروسية من شمال أرتيوموفسك.
صرّح أسير أوكراني، في وقت سابق، بأن العشرات من جنود القوات المسلحة الأوكرانية فرّوا، وذلك على محور زابوروجيه، مدركين أنه تم الكذب عليهم بشأن الوضع على الجبهة.
وقال الأسير الأوكراني: "الروح المعنوية متدنية جدا، وهناك شكوك (بأن الوحدة سوف تموت في المعركة)، لكنهم (ممثلو القيادة) كانوا يقنعونا أننا سننتصر، ونجحوا في إقناعنا".
مناقشة