الجيش الإسرائيلي يأمر سكان غزة بالتوجه إلى غرب خان يونس

وجه الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، سكان غزة بالانتقال إلى ما سماها "المنطقة الإنسانية" في المواسي غرب خان يونس، والتي قال إن المساعدات الإنسانية الدولية ستُوجه إليها في حالة الضرورة.
Sputnik
وقال الجيش الإسرائيلي في بيان، إنه "يواصل مناشدة سكان شمالي القطاع ومدينة غزة الانتقال إلى منطقة المواسي الواقعة جنوبي وادي غزة".
وأضاف أنه "يوصي بالتنقل إلى المناطق المفتوحة غربي خان يونس، في منطقة المواسي".
ويتعرض قطاع غزة لقصف إسرائيلي بري وبحري وجوي منذ إطلاق حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى عملية "طوفان الأقصى"، في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.
وقوبلت عملية "طوفان الأقصى" بعملية "السيوف الحديدية" الإسرائيلية، حيث يشن الجيش الإسرائيلي غارات على قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006.
وزارة الصحة في غزة لـ"سبوتنيك": ضحايا مستشفى المعمداني وصلوا مقطعي الرؤوس وأشلاء ممزقة
كما أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، تشكيل "حكومة حرب" لمواجهة تداعيات التصعيد مع حركة حماس.
في غضون ذلك، ارتفعت حدة التوتر على الحدود الإسرائيلية اللبنانية، وتبادل الجيش الإسرائيلي و"حزب الله" اللبناني قصفًا مدفعيًا متقطعًا، وسط مخاوف في إسرائيل من عمليات تسلل محتملة من الحدود اللبنانية إلى داخل إسرائيل.
وبلغت حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي في قطاع غزة والضفة الغربية أكثر من 3 آلاف قتيل و12500 جريح. أما على الجانب الإسرائيلي، فقد قتل 1400 شخص بينهم 291 ضابطا وجنديا، فيما أسرت "حماس" 199 إسرائيليا.
مناقشة