أمريكا توزع مشروع قرار في مجلس الأمن يؤكد حق إسرائيل بالدفاع عن النفس ويدين "حماس"

وزعت الولايات المتحدة الأمريكية، مشروع قرار بشأن النزاع الإسرائيلي - الفلسطيني، يؤكد حق تل أبيب في الدفاع عن النفس، وإدانة حركة "حماس"، ولا يدعو لوقف إطلاق النار، وجاء ذلك حسبما صرح مصدر دبلوماسي في مجلس الأمن الدولي، لوكالة "سبوتنيك".
Sputnik
الأمم المتحدة - سبوتنيك. وقال المصدر للوكالة: "قبل حوالي ساعة، وزعت الولايات المتحدة الأمريكية مشروع قرارها".

وجاء في مشروع القرار، الذي حصلت وكالة "سبوتنيك" على نسخة منه، أن "مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، يرفض ويدين بشكل لا لبس فيه الهجوم الإرهابي الوحشي، الذي ارتكبته "حماس" وغيرها من الجماعات الإرهابية، في 7 أكتوبر(تشرين الأول الجاري)، في إسرائيل".

ويؤكد مشروع القرار "حق إسرائيل في الدفاع عن النفس، ويدعو إلى الإفراج الفوري وغير المشروط عن الرهائن المحتجزين لدى حماس".
كما ينص المشروع أيضًا على احترام القانون الإنساني الدولي، بما في ذلك حماية المدنيين.
ووزعت روسيا، في وقت سابق، مشروع قرار في مجلس الأمن، يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في منطقة الصراع الفلسطيني - الإسرائيلي، كما تدين الوثيقة بشدة أعمال العنف والأعمال العدائية ضد المدنيين، وكل الأعمال الإرهابية، ولكن قابله مجلس الأمن بالرفض.
حركة "حماس": نستعد لإطلاق سراح رهينتين جديدتين
كما فشل مجلس الأمن الدولي، بعدما استخدمت الولايات المتحدة الأمريكية حق النقض (الفيتو)، في اعتماد مشروع قرار برازيلي، يقضي بوقف الأوامر الإسرائيلية بإجلاء سكان شمال قطاع غزة إلى جنوبه، ويدعو لهدنة إنسانية وإنشاء ممرات آمنة.
مناقشة