رئيس الوزراء البريطاني يعارض وقف إطلاق النار الكامل في الشرق الأوسط

أفاد المتحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، بأن سوناك يؤيد إقامة هدنة إنسانية قصيرة المدى في الشرق الأوسط لتوصيل المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.
Sputnik
وقال المتحدث: "الوقف الكامل لإطلاق النار لن يصب إلا في مصلحة حماس. ويمكن أن تكون فترات التوقف المؤقت لأسباب إنسانية مؤقتة ومحدودة النطاق، ومن الواضح أن هذا ما يمكن أن ننظر فيه وما نناقشه".
وقال سوناك في حديثه في البرلمان، إنه من أجل تقديم المساعدات الإنسانية وتحرير الرهائن، من الضروري خلق "بيئة أكثر أمانًا" تتضمن "فترات توقف معينة بدلاً من وقف إطلاق النار".
وذكرت "سكاي نيوز"، يوم الأربعاء، نقلا عن المتحدث باسم سوناك، بأن الحكومة "تختلف" مع تصريحات الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش بأن تصعيد الصراع الفلسطيني الإسرائيلي لم يحدث من فراغ.
وسط مظاهرات ضده.. نتنياهو يلتقي ريشي سوناك في لندن ويبحث معه الملف النووي الإيراني
ويستمر التصعيد بين حركة "حماس" الفلسطينية والقوات الإسرائيلية بعد إطلاق "حماس"، فجر السبت 7 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، عملية "طوفان الأقصى".
أطلقت آلاف الصواريخ من قطاع غزة على إسرائيل واقتحمت قواتها مستوطنات إسرائيلية متاخمة لقطاع غزة، وأسرت عددًا كبيرًا من الإسرائيليين.
وأعلن بعدها الجيش الإسرائيلي بدء عملية "السيوف الحديدية"، وشن غارات قوية على قطاع غزة، بالإضافة إلى اشتباكات مع مقاتلي "حماس" داخل المستوطنات.
مناقشة