العملية العسكرية الروسية الخاصة

الأمن الفيدرالي: اعتقال جاسوس أوكراني في لوغانسك كان يجهز لعمل إرهابي

اعتقل الأمن الفيدرالي الروسي في جمهورية لوغانسك الشعبية، اليوم الخميس، جاسوسا أوكرانيا كان كان يجهز لعمل إرهابي.
Sputnik
وقال جهاز الأمن الفيدرالي في البيان: "أحبط جهاز الأمن الفيدرالي الروسي في جمهورية لوغانسك الشعبية أعمالا غير قانونية لمواطن أوكراني يعمل لصالح أجهزة المخابرات الأجنبية".

وأضاف: "تم القبض عليه متلبسا أثناء أداء مهمة لجهاز الأمن الأوكراني، بهدف تنظيم عمل إرهابي".

وأظهر التحقيق أن أحد سكان جمهورية لوغانسك الشعبية تم تجنيده من قبل جهاز الأمن الأوكراني، حيث شارك في عمليات مختلفة منذ عام 2015، من خلال جمع ونقل معلومات عسكرية، الأمر الذي أدى إلى كشف مواقع سرية وأماكن معدات عسكرية تابعة للقوات الروسية المشاركة في العملية العسكرية الخاصة.

وأشار البيان إلى أن محققي جهاز الأمن الفيدرالي الروسي في الجمهورية "فتحوا قضية جنائية ضده بموجب الجرم المنصوص عليه في المادة 276 من القانون الجنائي الروسي "التجسس".

مدفع فتاك جديد كليا يدخل الخدمة لدى الجيش الروسي... فيديو
وتواصل القوات المسلحة الروسية منذ يوم 24 شباط/فبراير 2022، تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة بهدف نزع سلاح أوكرانيا، والقضاء على التهديدات من الأراضي الأوكرانية الموجهة إلى أمن روسيا، بالإضافة إلى تحرير الأراضي التي انضمت إلى روسيا.
وبدأت كييف ما تسميه بـ "الهجوم المضاد"، في 4 حزيران/يونيو الماضي، على محاور دونيتسك وجنوب دونيتسك وزابوروجيا وأرتيوموفسك؛ حيث دفعت بألوية قتالية دربها حلف شمال الأطلسي (الناتو)، ومسلحة بمعدات عسكرية غربية متطورة.
وأكد وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، في وقت سابق، أن الهجوم الأوكراني المضاد فشل على المحاور كافة، وأن القوات الأوكرانية لم تحقق أي هدف وضعته مسبق
مناقشة