قناة "كان" الرسمية: إسرائيل أبلغت الوسطاء أنها مستعدة لدفع "ثمن" مقابل عودة الأسرى من غزة

صرّحت قناة "كان" الإسرائيلية الرسمية، اليوم الخميس، أن تل أبيب أبلغت الوسطاء، أنها مستعدة لدفع "ثمن" مقابل عودة الأسرى المحتجزين لدى حركة "حماس" في قطاع غزة.
Sputnik
وأضافت محللة الشؤون السياسية في القناة التابعة لهيئة البث الرسمية: "أبلغت إسرائيل الوسطاء بأنها مستعدة لتقديم ثمن لقطاع غزة، من أجل التوصل إلى صفقة لإطلاق سراح الرهائن، على أن تكون صفقة واسعة تشمل إطلاق سراح عدد كبير من المختطفين الإسرائيليين".
وأضافت: "هذا ما أبلغنا به مسؤول سياسي مشارك في المفاوضات التي تجري بسرعة كبيرة، في الساعات الأخيرة، بين إسرائيل وقطر ومصر ووسطاء آخرين".
ونقلت القناة عن المسؤول ذاته، دون تسميته، أن "إسرائيل أبلغت الوسطاء بالخطوط الحمراء بالنسبة لها، والأشياء التي لا يمكنها التنازل بشأنها، فيما يتعلق بمفاوضات إطلاق سراح المختطفين"، دون مزيد من التفاصيل.
وكانت تقارير صحفية، قد تحدثت، عن أن "حماس تشترط إطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين والأسيرات من السجون الإسرائيلية، ووقف إطلاق النار".
كيف خدعت حماس مكتب نتنياهو قبل "طوفان الأقصى".. قناة إسرائيلية تكشف التفاصيل
وقال المسؤول الإسرائيلي للقناة إن "الأمور تقترب من النضج".
ويستمر التصعيد بين حركة "حماس" الفلسطينية والقوات الإسرائيلية بعد إطلاق "حماس"، فجر السبت 7 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، عملية "طوفان الأقصى"، حيث أطلقت آلاف الصواريخ من قطاع غزة على إسرائيل، واقتحمت قواتها مستوطنات إسرائيلية متاخمة لقطاع غزة، وأسرت عددًا كبيرًا من العسكريين والمدنيين الإسرائيليين.
وردت إسرائيل بإطلاق عملية "السيوف الحديدية"، متوعدة "حماس" بدفع ثمن باهظ لهجومها، وفي 8 أكتوبر الجاري، أعلنت إسرائيل رسميا بدء حرب على قطاع غزة، كما أعلن الجيش الإسرائيلي، في 10 أكتوبر الجاري، إعادة السيطرة على منطقة غلاف غزة بالكامل.
وتقول إسرائيل، أن "لدى حركة "حماس" 222 مختطفا وأسيرا، تم اقتيادهم بالقوة، في بداية الهجوم يوم السابع من أكتوبر الجاري، من مستوطنات غلاف غزة، إلى القطاع".
لكن "كتائب عز الدين القسام" الجناح العسكري لـ"حماس"، أعلنت أن "عدد الأسرى الصهاينة الذين قتلوا في قطاع غزة، نتيجة القصف والمجازر الصهيونية بلغ ما يقرب من 50 قتيلا"، بحسب قولها.
مناقشة