العملية العسكرية الروسية الخاصة

القوات الروسية تدمر "أسطولا ضخما" من المقاتلات الأوكرانية خلال شهر أكتوبر

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها دمرت "أسطولا ضخما" من المقاتلات الأوكرانية خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، مشيرة إلى إسقاط 208 طائرات مسيرة وعدد من الصواريخ البعيد المدى.
Sputnik
ولفتت وزارة الدفاع في تقريرها إلى أن أنظمة الدفاع الجوي نجحت باعتراض 19 صاروخا من طراز "هيمارس"، وأربعة أنظمة صواريخ متعددة الإطلاق من طراز "هوريكان"، وصاروخين تكتيكيين تشغيليين من طراز "أتاكمس"، وصاروخين مضادين للسفن من طراز "نيبتون"، وستة صواريخ مضادة للرادار من طراز "هارم" وثمانية صواريخ موجهة من طراز "جدام".
العملية العسكرية الروسية الخاصة
القوات الروسية تحسن مواقعها على طول خط التماس في جنوبي دونيتسك

كما نوهت وزارة الدفاع في تقريرها إلى أنه منذ الأول من أكتوبر الجاري تم إسقاط 31 مقاتلة وثلاث مروحيات تابعة للقوات الجوية الأوكرانية، بينها 20 طائرة من طراز "ميغ-29" وثماني طائرات هجومية من طراز "سو-25"، وقاذفة واحدة من طراز "سو-24"، وطائرتين مقاتلتين من طراز "إل-39" وثلاث مروحيات من طراز "مي-8".

وخلص التقرير إلى أنه في المجمل، منذ بداية العملية العسكرية الخاصة، تم تدمير ما يلي: 515 مقاتلة، 253 طائرة مروحية، 8312 طائرة مسيرة، 441 منظومة صواريخ مضادة للطائرات، 12960 دبابة ومركبات قتالية مدرعة أخرى، و1169 مركبة قتالية ذات أنظمة إطلاق صواريخ متعددة، و6893 مدفعاً ميدانياً وقذائف هاون، وأيضاً 14684 وحدة من المركبات العسكرية الخاصة.
شاهد أيضا: مسيرة روسية تباغت روبوت "غنوم" أوكراني يزرع الألغام وتدمره... فيديو
اقرأ أيضا: استسلام 54 جنديا أوكرانيا للقوات الروسية خلال أسبوع واحد
مناقشة