العملية العسكرية الروسية الخاصة

الدفاع الروسية: القضاء على نحو 125 عسكريا أوكرانيا خلال هجوم على محور كوبيانسك

أعلن مدير المركز الصحفي لقوات مجموعة "الغرب" التابعة للجيش الروسي، سيرغي زيبينسكي، أن القوات الروسية شنت هجوما على نقاط انتشار مؤقتة للقوات الأوكرانية على محور كوبيانسك، قضت خلاله على ما يصل إلى 125 عسكريًا أوكرانيًا.
Sputnik
موسكو - سبوتنيك. وقال زيبينسكي في تصريح لـ"سبوتنيك": "بلغت خسائر العدو نحو 125 عسكريًا، ومركبتين قتاليتين مدرعتين".
وأضاف زيبينسكي أن القوات الروسية دمرت خلال الهجوم قطع مدفعية وأطقم هاون، بينها مدفعان عيار 122 ملم، ومحطة رادار مضادة للبطاريات من طراز "إيه إن/تي بي كيو-36".
وبحسب زيبينسكي، شنت الطائرات الحربية الروسية غارات جوية استهدفت نقاط انتشار مؤقتة للواء الميكانيكي 32 في منطقة تيمكوفكا، كما هاجمت مروحيات من طراز "كا-52" و"مي-28" الروسية تجمعا للقوات الأوكرانية في منطقتي إيفانوفكا وسينكوفكا.
وبدأت كييف ما تسميه بـ "الهجوم المضاد"، في 4 يونيو/ حزيران الماضي، على محاور دونيتسك وجنوب دونيتسك وزابوروجيه وأرتيوموفسك؛ حيث دفعت بألوية قتالية دربها حلف شمال الأطلسي (الناتو)، ومسلحة بمعدات عسكرية غربية متطورة.
العملية العسكرية الروسية الخاصة
الجيش الروسي ينفذ 15 ضربة واسعة النطاق ضد قوات كييف خلال أسبوع
وتواصل القوات المسلحة الروسية منذ يوم 24 فبراير/ شباط 2022، تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة بهدف نزع سلاح أوكرانيا، والقضاء على التهديدات من الأراضي الأوكرانية الموجهة إلى أمن روسيا، بالإضافة إلى تحرير الأراضي التي انضمت إلى روسيا.
مناقشة