الجيش الإسرائيلي: دخول 75 شاحنة مساعدات إلى غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية

أعلن الجيش الإسرائيلي، يوم أمس الأحد، إن 75 شاحنة تحمل مساعدات إغاثة دخلت قطاع غزة قادمة من مصر، خلال الـ 24 ساعة الماضية.
Sputnik
سبوتنيك. ونقلت وكالة وزارة الدفاع الإسرائيلية، المسؤولة عن تنسيق الأنشطة الحكومية، إنه "تم تفتيش 75 شاحنة تحمل مساعدات إنسانية دولية ونقلها إلى غزة عبر معبر رفح اليوم، وكانت الشاحنات تحتوي على إمدادات طبية وغذاء ومياه".
وأضافت الوكالة أن ثلاثين شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية عبرت إلى قطاع غزة، أول أمس السبت، ليصل عدد الشاحنات التي دخلت غزة إلى 451 شاحنة، منذ 21 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، أي بمعدل 30 شاحنة يوميا.
في سياق متصل، أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانييل هاغاري، أمس الأحد، أن الجيش الإسرائيلي حاصر مدينة غزة وقسم قطاع غزة إلى نصفين، شمالي وجنوبي.
الجيش الإسرائيلي يعلق على استهداف سيارة أدت إلى مقتل سيدة وأحفادها الثلاثة جنوبي لبنان
وأضاف هاغاري للصحفيين: "اليوم، حاصرت قوات جيش الدفاع الإسرائيلي من لواء المشاة جولاني مدينة غزة، ووصلت إلى البحر، كما تم تطويق مدينة غزة من الجنوب، ما أدى في الواقع إلى فصل شمال عن جنوب قطاع غزة".

وتابع هاغاري: "نبقي على الممر مفتوحا، الذي يسمح للمواطنين في الجزء الشمالي من القطاع وفي مدينة غزة بالتحرك جنوبا".

يذكر أن مطار العريش الدولي كان قد استقبل، مساء أمس الأحد، 3 طائرات تحمل مساعدات إنسانية إلى غزه، قادمة من دولتي روسيا والكويت ومن منظمة اليونيسيف الأممية.
وأفاد مصدر في شمال سيناء لـ"سبوتنيك"، بوصول 3 طائرات تحمل مساعدات إنسانية وطبية وغذائية إلى مطار العريش الدولي، مساء أمس الأحد.
الأونروا تقول إنها فقدت الاتصالات مع معظم موظفيها في قطاع غزة
وأضاف المصدر أن الطائرات الثلاث هي، الأولى من دولة الكويت في إطار الجسر الجوي الكويتي الذي يصل إلى العريش يوميا، والطائرة الثانية هي رابع طائرة روسية، والثالثة كانت من منظمة اليونيسيف وحملت على متنها كمية من المساعدات الإنسانية والأدوية والمستلزمات الطبية.
وأفاد المصدر بأن إجمالي طائرات المساعدات التي وصلت إلى مطار العريش الدولي بلغت 83 طائرة من مختلف دول العالم، حملت 1750 طنا من المساعدات المختلفة.
يذكر أن وزارة الخارجية المصرية كانت قد دعت في بيان، الشهر الماضي، "جميع الدول والمنظمات الإقليمية والدولية الراغبة في تقديم مساعدات إنسانية وإغاثية إلى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، إلى إيصال تلك المساعدات إلى مطار العريش الدولي".
مناقشة