العملية العسكرية الروسية الخاصة

القوات الروسية تحيد مئات الجنود وعشرات المدرعات الأوكرانية في دونيتسك

أعلنت وزار الدفاع الروسية في بيان، اليوم الخميس، أن قوات الطيران والمدفعية قامت بتدمير عشرات المدرعات والآليات الأوكرانية وحيّدت مئات الجنود في عدة محاور من جمهورية دونيتسك الشعبية.
Sputnik
وأكّدت الدفاع أنه تم صد 3 هجمات للقوات الأوكرانية على محور كوبيانسك وبلغت خسائر العدو نحو 25 عسكريا، موضحة أنه تم إحباط أنشطة مجموعتين تخريبيتين والقضاء على نحو 130 عسكريا أوكرانيا خلال اليوم الماضي على محور جنوب دونيتسك.
وأشارت الدفاع إلى أن وحدات مجموعة "الغرب" الروسية صدت ثلاث هجمات شنتها مجموعات هجومية من الألوية الميكانيكية 30 و67 للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق تيمكوفكا وسينكوفكا، في خاركوف.

وأشارت الدفاع إلى أنه تم إحباط هجمتين للقوات الأوكرانية وتحييد نحو 75 عسكريًا للعدو على محور زابوروجيه.

العملية العسكرية الروسية الخاصة
إعلام غربي ينقل سخط الجنود الأوكرانيين على سياسات زيلينسكي
وأوضحت الدفاع أن خسائر القوات الأوكرانية تبلغ نحو 330 عسكرياً بين قتيل وجريح خلال اليوم الماضي على محور دونيتسك، بالإضافة القضاء على نحو 75 عسكريًا أوكرانيا على محور خيرسون.
بينما بلغت خسائر كييف خلال اليوم الماضي على محور كراسني ليمان، 160 عسكريا بين قتيل وجريح و3 دبابات.
وبيّنت الدفاع أنه في اتجاه جنوب دونيتسك، قام الطيران والمدفعية الروسية، بتدمير القوات العاملة ومعداتها الخاصة للكتائب الهجومية الآلية 58 والألوية الهجومية الآلية 72 والألوية الهجومية المجوقلة 79 التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق أنتونوفكا ونوفوميخيلوفكا ونوفوكراينكا وأوغليدار التابعة لجمهورية دونيتسك الشعبية.
مناقشة