وصول الطائرة الإغاثية السعودية الأولى لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة

وصلت إلى مطار العريش الدولي في مصر، اليوم الخميس، الطائرة الإغاثية السعودية الأولى، التي تحمل على متنها مساعدات إغاثية متنوعة شملت مواد غذائية وإيوائية بإجمالي وزن يبلغ 35 طنا، تمهيدا لنقلها إلى المتضررين داخل قطاع غزة.
Sputnik
وبحسب ما نقله مراسل "سبوتنيك"، كان في مقدمة مستقبلي الطائرة نائب السفير السعودي لدى مصر، عبد الرحمن بن سالم الدهاس، والقنصل العام السعودي في السويس خالد بن عالي الشمراني.
وتأتي هذه المساعدات امتدادا لدعم المملكة لفلسطين في شتى القطاعات الإنسانية والإغاثية، وتجسيدا للدور الذي تقوم به المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة تجاه الدول الشقيقة والصديقة.
وصول الطائرة السعودية الأولى لإغاثة غزة إلى مطار العريش في مصر
يذكر أن مطار العريش الدولي كان قد استقبل، مساء الأحد الماضي، 3 طائرات تحمل مساعدات إنسانيه إلى غزه، قادمة من دولتي روسيا والكويت ومن منظمة اليونيسيف الأممية.
وأفاد مصدر في شمال سيناء لـ"سبوتنيك"، بوصول 3 طائرات تحمل مساعدات إنسانيه وطبيه وغذائية إلى مطار العريش الدولي، مساء اليوم الأحد.
وصول الطائرة السعودية الأولى لإغاثة غزة إلى مطار العريش في مصر
وأضاف المصدر أن الطائرات الثلاث هي، الأولى من دولة الكويت في إطار الجسر الجوي الكويتي الذي يصل إلى العريش يوميا، والطائرة الثانية هي رابع طائرة روسية، والثالثة كانت من منظمة اليونيسيف وحملت على متنها كمية من المساعدات الإنسانية والأدوية والمستلزمات الطبية.
يذكر أن مصر كانت قد دعت، الشهر الماضي، الراغبين في تقديم مساعدات إغاثية لقطاع غزة، إلى إرسالها إلى مطار العريش الدولي.
وقالت وزارة الخارجية المصرية في بيان، إن مصر تدعو "جميع الدول والمنظمات الإقليمية والدولية الراغبة في تقديم مساعدات إنسانية وإغاثية إلى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، إلى إيصال تلك المساعدات إلى مطار العريش الدولي".
مناقشة