العملية العسكرية الروسية الخاصة

بوتين يزور مقر قيادة المنطقة العسكرية الجنوبية في روستوف على الدون

أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الجمعة، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، توجه إلى روستوف على الدون، عقب زيارته لكازاخستان، لزيارة مقر قيادة المنطقة العسكرية الجنوبية.
Sputnik
موسكو - سبوتنيك. وقال بيسكوف إن "فلاديمير بوتين توجه إلى روستوف عقب زيارته الرسمية إلى أستانا، وزار مقر قيادة المنطقة العسكرية الجنوبية".
العملية العسكرية الروسية الخاصة
شويغو يتفقد منطقة العملية العسكرية الخاصة وقيادة قوات "فوستوك" على محور جنوب دونيتسك
وأضاف بيسكوف أن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، ورئيس هيئة الأركان فاليري غيراسيموف، وقادة عسكريين آخرين رافقوا الرئيس خلال زيارته إلى مقر قيادة المنطقة العسكرية الجنوبية.
وبحسب بيسكوف، فقد اطلع بوتين على أنواع جديدة من المعدات العسكرية الروسية، وتلقى تقارير عن التقدم المحرز في العملية العسكرية الخاصة بأوكرانيا.
ويزور الرئيس الروسي بانتظام مقر قيادة القوات المشاركة في العملية العسكرية الخاصة، ويعقد هناك اجتماعات مع القادة العسكريين، وكانت زيارته الأخيرة لروستوف في 20 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.
وتواصل القوات الروسية عمليتها العسكرية الخاصة، مستكملة تحرير المناطق الأربع التي انضمت إلى روسيا الاتحادية، العام الماضي (جمهوريتا دونيتسك ولوغانسك الشعبيتان ومقاطعتا زابوروجيه وخيرسون).
وحددت موسكو منذ إطلاق العملية، يوم 24 شباط / فبراير 2022، أهدافها بحماية سكان إقليم دونباس، والقضاء على التهديدات الموجهة لأمن روسيا، وإجبار أوكرانيا على الحياد العسكري، والقضاء على التوجهات النازية فيها.
مناقشة