العملية العسكرية الروسية الخاصة

القوات الروسية تحيد 70 عسكريا أوكرانيا وتدمر 5 أطقم هاون على محور جنوب دونيتسك

صرح أوليغ تشيخوف، رئيس المركز الصحفي لقوات "فوستوك" الروسية، أن العسكريين الروس التابعين للمجموعة دمروا خمسة أطقم هاون أوكرانية في اتجاه جنوب دونيتسك.
Sputnik
وقال تشيخوف لوكالة "سبوتنيك"، إنه خلال المعارك، "فقد العدو خمسة أطقم هاون، بما في ذلك طاقم هاون متجول يعتمد على مركبة همفي أمريكية الصنع".

وأضاف أنه في اتجاه جنوب دونيتسك أيضًا، أحبطت وحدات من مجموعة "فوستوك"، بدعم مدفعي، محاولتين لتناوب وحدات من القوات المسلحة الأوكرانية في مناطق نوفوميخيلوفكا، وشمال بريوتنوي، وفقد العدو مركبة قتالية مدرعة وشاحنة صغيرة وقوة بشرية.

وتابع تشيخوف، أن الطيران والمدفعية أطلقت النار على الأماكن التي تتركز فيها القوى البشرية والمعدات في وحدات الهجوم الجوي التاسع والسبعين، ولواء الدفاع الإقليمي الميكانيكي رقم 72، ولواء الدفاع الإقليمي رقم 128، التابعين للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق نوفوميخيلوفكا، وباراسكوفيفكا، وكونستانتينوفكا، ودوبروفوليا، أوغليدار ونوفودونتسكي وأوروزايني وستارومايورسكي وماكاروفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية.
وأوضح رئيس المركز الصحفي، أن قاعدة المدفعية ذاتية الدفع "كراب" في منطقة نوفوميخيلوفكا ومدافع الهاوتزر "إف إتش 70" الأوكرانية في زابوروجيه قد تم تدميرهما بواسطة طائرة "لانتسيت" المسيّرة الروسية.
العملية العسكرية الروسية الخاصة
جندي أوكراني يستسلم للقوات المسلحة الروسية عبر "تلغرام"
وأشار إلى أن العدو فقد ما يصل إلى 70 عسكريا بين قتيل وجريح في اتجاه جنوب دونيتسك، بالإضافة إلى ذلك، شملت خسائر القوات المسلحة الأوكرانية تدمير محطة حرب إلكترونية ومركبتين قتاليتين مدرعتين.
وبدأت كييف ما تسميه بـ"الهجوم المضاد"، في 4 يونيو/ حزيران الماضي، على محاور دونيتسك وجنوب دونيتسك وزابوروجيه وأرتيوموفسك، حيث دفعت بألوية قتالية دربها حلف شمال الأطلسي (الناتو)، ومسلحة بمعدات عسكرية غربية متطورة.
مناقشة