العملية العسكرية الروسية الخاصة

القوات الروسية تدمر مستودع وقود عسكري للجيش الأوكراني قرب أوديسا

أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، بأن القوات الروسية دمرت مستودع وقود عسكري تابع للقوات المسلحة الأوكرانية قرب أوديسا.
Sputnik
وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية: "دمرت القوات الروسية مستودع وقود للمعدات العسكرية تابع للقوات المسلحة الأوكرانية بالقرب من منطقة فيغودا في مقاطعة أوديسا".

وأشار البيان إلى أنه بشكل عام، قام الطيران العملياتي التكتيكي والطيران العسكري والطائرات دون طيار والقوات الصاروخية والمدفعية للقوات المسلحة الروسية، بتدمير المعدات العسكرية والقوى البشرية للقوات المسلحة الأوكرانية في 102 منطقة.

وأضاف البيان: "على اتجاه كوبيانسك، صدت وحدات قوات مجموعة "الغرب" خلال العمليات النشطة بدعم من سلاح الطيران ونيران المدفعية هجومين للقوات الأوكرانية في منطقة سينكوفكا في مقاطعة خاركوف".
العملية العسكرية الروسية الخاصة
الدفاعات الروسية تسقط صاروخين أوكرانيين مضادين للسفن من طراز "نبتون"
وبلغت خسائر العدو على هذا الاتجاه نحو 30 جنديا، وشاحنتين.

وتابع البيان: "على اتجاه كراسني ليمان، صدت الإجراءات المنسقة لوحدات قوات مجموعة "المركز"، وسلاح الطيران، ونيران المدفعية 3 هجمات للقوات الأوكرانية في مناطق تشيرفونايا ديبروفا وبيتروفسكوي في جمهورية لوغانسك الشعبية".

وبلغت خسائر العدو على هذا الاتجاه نحو 200 جندي، واثنتين من المركبات القتالية المدرعة، و3 سيارات.
وتواصل القوات المسلحة الروسية تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة بهدف نزع سلاح أوكرانيا، لدرء التهديدات الصادرة عن الأراضي الأوكرانية لأمن روسيا.
وحددت موسكو منذ إطلاق العملية، يوم 24 فبراير/ شباط 2022، أهدافها بحماية سكان إقليم دونباس، والقضاء على التهديدات الموجهة لأمن روسيا، وإجبار أوكرانيا على الحياد العسكري، والقضاء على التوجهات النازية فيها.
مناقشة