بوتين: روسيا لم ترفض قط محادثات السلام مع أوكرانيا

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن روسيا لم ترفض قط مفاوضات السلام مع أوكرانيا، وقد أعلنت أوكرانيا علنًا ​​أنها تنسحب من عملية المفاوضات، وتم التوقيع على مرسوم من رئيس الدولة يحظر المفاوضات مع روسيا.
Sputnik
وقال بوتين خلال خطابه في قمة مجموعة الـ20: "بالطبع، يتعين علينا أن نفكر في كيفية وقف هذه المأساة. وبالمناسبة، لم ترفض روسيا قط مفاوضات السلام مع أوكرانيا؛ ولم تكن روسيا، بل أوكرانيا، هي التي أعلنت علانية أنها تنسحب من عملية المفاوضات. وعلاوة على ذلك، تم التوقيع على مرسوم من رئيس الدولة يحظر مثل هذه المفاوضات مع روسيا".
بوتين: لماذا لا يصدم زعماء العالم من قول غوتيريش بأن غزة تحولت إلى "مقبرة ضخمة للأطفال"
وأضاف بوتين، معلقًا على كلام بعض القادة حول الصدمة من الوضع، إن الأعمال العسكرية هي دائما مأساة لأشخاص محددين، وعائلات محددة، والبلد ككل، ومن الضروري التفكير في كيفية وقف هذه المأساة في أوكرانيا.
وتابع: "لقد قال بعض الزملاء في خطاباتهم إنهم مصدومون من "العدوان الروسي المستمر في أوكرانيا". نعم، بالطبع، الأعمال العسكرية هي دائمًا مأساة لأشخاص محددين، وعائلات محددة، والبلد ككل، وبالطبع، يجب أن نفكر في كيفية وقف هذه المأساة".
ونوه: "أفهم أن الخسائر في الأرواح لا يمكن إلا أن تكون صادمة. لكن الانقلاب الدموي في أوكرانيا في عام 2014، والحرب التي شنها نظام كييف ضد شعبه في دونباس ليست صادمة؟ وإبادة السكان المدنيين في فلسطين في قطاع غزة ليست صادمة؟ أليس من الصادم أن يقوم الأطباء بإجراء عمليات في البطن واستخدام المشرط على جسد طفل دون تخدير؟ أليس صادما أن يقول الأمين العام للأمم المتحدة إن غزة تحولت إلى مقبرة ضخمة للأطفال؟”.
مناقشة