العملية العسكرية الروسية الخاصة

سلاح الطيران التكتيكي الروسي يشن هجوما واسعا يستهدف 115 منطقة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، أن القوات الروسية استهدفت القوى العاملة والمعدات العسكرية الأوكرانية في 115 منطقة.
Sputnik
وجاء في بيان وزارة الدفاع: "دمر سلاح الطيران العملياتي التكتيكي والطائرات المسيرة وقوات الصواريخ ومجموعات المدفعية الروسية قوى عاملة ومعدات عسكرية الأوكرانية في 115 منطقة".

وأضاف البيان أنه تم تدمير محطة رادار أوكرانية لكشف وتتبع الأهداف الجوية من طراز "بي-18" في مقاطعتي زابوروجيه ودنيبروبتروفسك.

العملية العسكرية الروسية الخاصة
القوات الروسية تسقط مقاتلتي "ميغ-29" أوكرانيتين في دنيبروبتروفسك

وأكد البيان أنه تم استهداف مراكز القيادة والمراقبة لوحدات اللواء "67" الميكانيكي، ولواء الدفاع الإقليمي "100" في منطقة سيريبريانكا في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وأشار البيان إلى أن أنظمة الدفاع الجوي الروسي اعترضت صاروخ "هيمارس" و18 طائرة دون طيار أوكرانية في مناطق عدة في جمهوريتي لوغانسك الشعبية ودونيتسك الشعبية ومقاطعة خيرسون.

وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ يوم 24 فبراير/ شباط 2022، تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة، بهدف نزع سلاح أوكرانيا، والقضاء على التهديدات الموجهة من خلالها إلى أمن روسيا، وحماية المدنيين في دونباس، الذين تعرضوا على مدار 8 سنوات، إلى الاضطهاد من قبل نظام كييف.

اقرأ أيضا: "قناص الطائرات" يدمر 50 هدفا جويا بصواريخه الموجهة
اقرأ أيضا: نخبة من قوات المظليين الروسية تدمر مركز قيادة أوكرانيا ومستودع ذخيرة في أرتيوموفسك
شاهد أيضا: مقاتلتان روسيتان تتسللان على ارتفاع منخفض عبر الخطوط الأمامية وتدمران مقرات أوكرانية... فيديو
مناقشة