العملية العسكرية الروسية الخاصة

جنرال بولندي يتحدث عن "كارثة" حلت بالقوات الأوكرانية

أعلن الجنرال البولندي، فالديمار سكرزيبتشاك، أن فشل الهجوم المضاد للقوات المسلحة الأوكرانية ونقل زمام المبادرة في الصراع إلى روسيا يجب أن ينبه الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي.
Sputnik
وجاءت تصريحات الجنرال البولندي سكرزيبتشاك خلال مقابلة مع إذاعة TOK FM، قال خلالها: "يجلس زيلينسكي في المخبأ منذ ما يقرب من عامين ولم يتمكن من تحقيق أهدافه التي أعلن عنها قبل عام أي تحرير الأراضي بفضل دعم الغرب وبشكل عام، ببساطة لا توجد فرصة لذلك".
وتابع الخبير بالقول: "في الوقت الراهن لن يكون أمام أوكرانيا خيار سوى وقف إطلاق النار وسيتعين عليها البحث عن حل يمكنها من خلاله البقاء على قيد الحياة".
العملية العسكرية الروسية الخاصة
السلطات الأوكرانية تعلن تضرر مؤسسة ومصنع في مدينة خيرسون
ووفقا له، شن الجيش الروسي الآن هجومًا واستولى على ميزة استراتيجية، مضيفًا أن هذا حدث على خلفية الانقسامات الداخلية المتزايدة في أوكرانيا.
وخلص سكرزيبتشاك بالقول إن "أقوى ضربة لأوكرانيا هي الخلافات بين الأوكرانيين داخل النخب الأوكرانية ونقص الدعم الغربي وهذان هما بالتحديد السببان اللذان يمكن أن يؤديا إلى انهيار أوكرانيا".
وتواصل الدول الغربية تقديم دعم غير محدود لنظام كييف، عبر تزويده بالأسلحة الهجومية المتطورة، لعرقلة مسار العملية العسكرية الروسية الخاصة، واستهداف المدنيين في جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، ومقاطعتي خيرسون وزابوروجيه.
وتستمر العملية العسكرية الخاصة، التي حددت روسيا أهدافها، منذ انطلاقها في 24 فبراير/ شباط العام الماضي، بحماية سكان إقليم دونباس، ونزع سلاح أوكرانيا وإجبارها على الحياد العسكري، والقضاء على التوجهات النازية فيها.
مناقشة