العملية العسكرية الروسية الخاصة

برلماني فرنسي: زيلينسكي عاد إلى بلاده "خالي الوفاض"

صرح زعيم حزب "الوطنيين الفرنسيين"، فلوريان فيليبو، أن الرئيس الاوكراني، فلاديمير زيلينسكي، غادر الولايات المتحدة الأمريكية، دون مساعدة مالية إضافية، ودعا السياسي كلا من فرنسا والاتحاد الأوروبي إلى التوقف أيضا عن تقديم الدعم لأوكرانيا.
Sputnik
وقال فيليبو عبر صفحته على منصة "إكس": "تستمر الكارثة بالنسبة لزيلينسكي، الذي يغادر الولايات المتحدة خالي الوفاض! صفر مساعدات مالية إضافية، الصنبور لم يعد يتدفق! انتهى كل شيء!".

وأشار إلى أن الخطوة التي اتخذها زيلينسكي يائسة، الذي وصف أولئك الذين يرفضون تمويل أوكرانيا بأنهم "دمى" في يد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

ووفقا لفيليبو، فإنه يجب على فرنسا أيضًا التوقف عن دعم نظام كييف.

وأضاف: "يجب على فرنسا أن تتوقف عن دفع المليارات وتتخلى عن السياسات السخيفة والمدمرة والعدائية، التي تنتهجها (رئيسة المفوضية الأوروبية)، أورسولا فون دير لاين!".

إعلام: مستشارو زيلينسكي يحذرونه من مشاركة معلومات سرية مع بايدن
وفي وقت سابق، علّق فيليبو، على زيارة الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، إلى الولايات المتحدة الأمريكية، بالقول إن خطابه في الكونغرس الأمريكي، يظهر السلوك الوقح، الذي يتبعه في الآونة الأخيرة.
وفي وقت سابق، وصل زيلينسكي، إلى واشنطن لإجراء محادثات في الوقت، الذي منع فيه الجمهوريون في مجلس الشيوخ النظر في طلب البيت الأبيض توفير أموال لأوكرانيا وإسرائيل واحتياجات أخرى. كما أن مجلس النواب في الكونغرس ليس في عجلة من أمره للموافقة على المشروع المقابل.
مناقشة