العملية العسكرية الروسية الخاصة

إعلام إيطالي: أوكرانيا تخسر الصراع مع روسيا بعد أن فقدت ثلث سكانها

ذكرت مجلة إيطالية، اليوم الجمعة، أن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، يخسر في الصراع مع روسيا، وأوكرانيا التي "لن تستعيد أراضيها" ستتحول إلى دولة فاشلة.
Sputnik
وقال مدير مجلة الجغرافيا السياسية الإيطالية "لايمز"، لوسيو كاراتشولو، في مقابلة مع صحيفة "لا ستامبا": "لا شك أن زيلينسكي يخسر، أوكرانيا التي لن تستعيد أراضيها ستتحول إلى دولة فاشلة، حيث فقدت ثلث سكانها، وكثير منهم لاجئون لن يعودوا".
وأضاف كاراتشولو أن "البلاد (أوكرانيا) تعتمد على الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا، وهذا سيؤدي قريبًا إلى تكاليف سياسية واقتصادية، خاصة بالنسبة للاتحاد الأوروبي".

وذكرت وسائل إعلام غربية، في أوائل أبريل/ نيسان الماضي، أن البنتاغون كان يحقق في تسرب معلومات سرية تصف حالة القوات الأوكرانية، وخطط أمريكا وحلف شمال الأطلسي لتعزيزها.

ودخلت العملية العسكرية الروسية الخاصة، التي بدأت في 24 فبراير/ شباط 2022، شتاءها الثاني، وتهدف إلى حماية سكان دونباس، الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة من قبل نظام كييف، لسنوات.
إعلام غربي يكشف عن سبب عدم دعوة زيلينسكي إلى قمة الاتحاد الأوروبي
وأفشلت القوات الروسية "الهجوم المضاد" الأوكراني، على الرغم من الدعم المالي والعسكري الكبير الذي قدمه حلف "الناتو" وعدد من الدول الغربية والمتحالفة مع واشنطن، لنظام كييف.
ودمرت القوات الروسية، خلال العملية، الكثير من المعدات التي راهن الغرب عليها، على رأسها، دبابات "ليوبارد 2" الألمانية، والكثير من المدرعات الأمريكية والبريطانية، بالإضافة إلى دبابات وآليات كثيرة قدمتها دول في حلف "الناتو"، التي كان مصيرها التدمير على وقع الضربات الروسية.
وبعد أكثر من عام على بدء العملية، ظهرت الكثير من الأصوات لدى الغرب، تنادي بضرورة إيقاف دعم نظام كييف، الذي سرق الأموال وزج بجنوده في معركة كان يعلم من البداية أنها فاشلة، على خلفية وعود قدمتها بريطانيا وأمريكا.
مناقشة