العملية العسكرية الروسية الخاصة

القوات الروسية في زابوروجيه تتزود بدبابات "تي-80 بي في إم" حديثة ومطورة

صرح قائد وحدة دبابات تابعة للقوات المسلحة الروسية أنه للمرة الأولى، تدخل دبابات "تي-80 بي في إم" الحديثة الخدمة في القوات الروسية في اتجاه زابوروجيه.
Sputnik
وقال قائد الوحدة للصحفيين إن هذه المركبات تتمتع بعدد من الميزات الجديدة والمحسنة التي تجعلها فعالة للغاية في ساحة المعركة، فقد تم تجهيز الدبابة بنظام اتصالات جديد يوفر إشارة موثوقة على مسافة تصل إلى عشرة كيلومترات وحماية معززة وعدد من الابتكارات الأخرى.
العملية العسكرية الروسية الخاصة
إعلام: ترسانة الجيش الأوكراني استنفدت
وأضاف: "لقد استلمنا مركبة جديدة بشكل أساسي. تحتوي الدبابة على نظام اتصالات جديد... ولا يمكن التشويش عليه، ويعمل بشكل جيد للغاية، وصوته عالي الجودة ولا يوجد أي تشويش. كما تتمتع الدبابة بتصميم جديد تمامًا".
وأشار إلى أنه "تم تركيب وحدات حماية إضافية للدروع على الدبابة، والتي يمكنها من تحمل ضربات طائرات مسيرة معززة بالواقع الافتراضي "FPV"، و"آر بي جي" وصاروخ مضاد للدبابات موجه.. ومن مزايا الدبابة أيضا القدرة على المناورة".
وخلص القائد العسكري بالقول: "لنفترض أن "ليوبارد" تغرق في الوحل، إنها دائما تغرق، نشاهد ذلك من المروحيات، نراهم وهم يخرجونها. دباباتنا مزودة بمحرك توربيني يعمل بالغاز، وهي لا تتأثر بالوحل أو الطين، فهي تسير فوقها"، مؤكدا أن "هذا هو الفرق، فهذا يسمح لوحدات الدبابات لدينا بالعمل في أي طقس، ودعم المشاة وضرب خنادق العدو ومخابئه دون إبطاء".
مناقشة