القوات الروسية تتسلم مدافع "كاليتسا- سي في" العملاقة

حصل طاقم مدفعية الجيش الروسي في منطقة العملية العسكرية، على العينات الأولى من أحدث منصات المدفعية الذاتية الحركة "كاليتسيا-سي في"، حسبما ذكرت شركة "روستيخ".
Sputnik
تم الانتهاء من اختبارات مدافع هاوتزر بنجاح في عام 2023. وأكدت الاختبارات جميع خصائص المدفعية. الآن سيتم اختبارها في المعركة.
يذكر أن المدفعية الذاتية الحركة متعددة الأنواع 2إس35 "كاليتسيا-سي في"، تم تطويرها في معهد الأبحاث المركزي "بورافيستنيك" الواقع في نيجني نوفغورود.
الجيش الروسي يتسلم دفعة جديدة من "سو-57".. مقاتلة جيل خامس بقدرات خارقة
تم تصنيع دفعة تجريبية مكونة من 12 مدفع هاوتزر من طراز"كاليتسيا-سي في" في مصنع هندسة النقل "أورال فاغون زافود"، في عام 2019. في مايو/ أيار 2020، تم إرسال ثمانية مدافع هاوتزر إلى إحدى وحدات المدفعية في المنطقة العسكرية المركزية في مقاطعة تشيليابينسك لاختبارها. واستنادًا إلى نتائج الاختبارات العسكرية، تم إجراء تعديلات طفيفة. الآن سيتعين على "كاليتسيا-سي في" تأكيد فعاليتها القتالية في ظروف العملية الخاصة.
وأشارت "روستيخ" إلى أن مدافع هاوتزر تتفوق على أفضل النماذج العالمية والمحلية من حيث مدى إطلاق النار والدقة، وكذلك في الوقت الذي تستغرقه لحل المهام القتالية.
تم تجهيز "كاليتسيا-سي في" بمدفع 2أ88 عيار 152 ملم، ونظام حديث لأتمتة عمليات توجيه المدفعية واختيار الهدف والملاحة. وهي مصممة لتدمير مجموعة كاملة من الأهداف الأرضية - مراكز القيادة ومراكز الاتصالات وبطاريات المدفعية وقذائف الهاون والعربات المدرعة وأنظمة الدفاع الجوي والدفاع الصاروخي.
مناقشة