روسيا تعليقا على قصف اليمن: واشنطن وحلفاؤها يساهمون بتوسيع الصراع في الشرق الأوسط

أكد مندوب روسيا الدائم لدى مجلس الأمن الدولي، فاسيلي نيبينزيا، أن الولايات المتحدة وحلفاءها يساهمون في توسيع رقعة الصراع في الشرق الأوسط بعد الضربات التي وجهت إلى اليمن أمس.
Sputnik
الأمم المتحدة - سبوتنيك. وقال نيبينزيا خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي: "تساهم الولايات المتحدة وحلفاؤها في توسيع رقعة الصراع وانتشاره في جميع أنحاء المنطقة من خلال الهجمات التي شنتها على الشعب اليمني، أمس منتهكة المادة الثانية من ميثاق الأمم المتحدة".
وأعلنت البعثة الروسية الدائمة لدى الأمم المتحدة، اليوم الجمعة، أن موسكو طلبت عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي، على خلفية شن الولايات المتحدة وحلفائها ضربات على مواقع في اليمن.
"أنصار الله" تتعهد باستمرار اعتراض السفن المتجهة إلى إسرائيل رغم الهجوم الأمريكي
وبدأت الولايات المتحدة وبريطانيا، فجر اليوم الجمعة، هجوما واسعا على مدن يمنية عدة استهدف مواقع تابعة لجماعة "أنصار الله" الحوثيين، ردا على الهجمات المتكررة على السفن التجارية في البحر الأحمر.
وأعلن البنتاغون أن سلاح الجو الأمريكي نفذ ضربات متعمدة على أكثر من 60 هدفا تابعا لجماعة "أنصار الله" اليمنية واستخدم أكثر من 100 قذيفة موجهة من مختلف الأنواع في الهجوم.
بدورها، أعلنت "أنصار الله" استعدادها خوض أي مواجهة مع الولايات المتحدة وبريطانيا، مؤكدة أن استهدافها بأي أعمال عسكرية يأتي دعماً لإسرائيل.
مناقشة