العملية العسكرية الروسية الخاصة

قوات روسية تلحق خسائر فادحة بـ3 ألوية أوكرانية على محور زابوروجيه

أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، بقيام قوات روسية بدعم من سلاحي الجو والمدفعية، بإلحاق خسائر كبيرة، خلال الـ 24 ساعة الماضية، بثلاثة ألوية أوكرانية في اتجاه زابوروجيه.
Sputnik
وأوضحت الدفاع في بيانها: "في اتجاه زابوروجيه، هزمت وحدات من مجموعة القوات الروسية، بدعم من الطيران والمدفعية، قوات ومعدات للألوية 117 و118 و128 التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، في مناطق وركينو وكامينسكوي وبياتيكاتكي في منطقة زابوروجيه".

وأضافت الدفاع أن "القوات المسلحة الأوكرانية فقدت ما يصل إلى 105 جنود بين قتيل وجريح، ودبابة وثلاث شاحنات صغيرة".

الجيش الروسي يصد هجوما نفذته 5 ألوية أوكرانية ويلحق بها خسائر فادحة
وأكدت الدفاع إصابة وحدة مدفعية ذاتية الدفع من طراز "قيصر" فرنسية الصنع، ومدافع هاوتزر من طراز "دي-20" و"دي-30".
العملية العسكرية الروسية الخاصة
"الذهان العسكري"... المجر تفاجئ الاتحاد الأوروبي بتصريحات قاسية حول دعم كييف
ودخلت العملية العسكرية الروسية الخاصة، التي بدأت في 24 فبراير/ شباط 2022، شتاءها الثاني، وتهدف إلى حماية سكان دونباس الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة من قبل نظام كييف لسنوات.

وأفشلت القوات الروسية "الهجوم المضاد" الأوكراني، على الرغم من الدعم المالي والعسكري الكبير الذي قدمه حلف "الناتو" وعدد من الدول الغربية والمتحالفة مع واشنطن، لنظام كييف.

"البجعة البيضاء"... ما هي الطائرة الروسية الاستراتيجية الأسرع من الصوت؟
ودمرت القوات الروسية خلال العملية الكثير من المعدات التي راهن الغرب عليها، على رأسها، دبابات "ليوبارد 2" الألمانية، والكثير من المدرعات الأمريكية والبريطانية، بالإضافة إلى دبابات وآليات كثيرة قدمتها دول في حلف "الناتو"، والتي كان مصيرها التدمير على وقع الضربات الروسية.
وبعد أكثر من عام على بدء العملية، ظهرت الكثير من الأصوات لدى الغرب، تنادي بضرورة إيقاف دعم نظام كييف، الذي سرق الأموال، وزج بجنوده في معركة كان يعلم من البداية أنها فاشلة، على خلفية وعود قدمتها بريطانيا وأمريكا.
الدفاعات الروسية تسقط "سو-25" أوكرانية و6 صواريخ "ستورم شادو" في يوم واحد
مناقشة