مجتمع

مدرب منتخب الجزائر يعلن للاعبين رحيله بعد الخروج من "أمم أفريقيا"

قرر المدير الفني لمنتخب الجزائر الأول لكرة القدم، جمال بلماضي، إنهاء مسيرته مع منتخب "الخضر"، وذلك في أعقاب الخروج من دور المجموعات لكأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا في كوت ديفوار.
Sputnik
ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية، أن بلماضي، أعلن استقالته للاعبي المنتخب الجزائري، بغرفة تغيير الملابس الخاصة بملعب "السلام" في بواكي، عقب الهزيمة أمام موريتانيا، مساء أمس الثلاثاء.
ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية، عن مصدر رسمي، أن بلماضي حرص على تحية لاعبيه واحدا تلو الآخر، بعد فشله في مهمة تأهيل المنتخب الجزائري إلى الدور الثاني للمرة الثانية على التوالي بعد نسخة الكاميرون.
مجتمع
لقطة "طريفة" خلال تدريب منتخب مصر في ساحل العاج استعدادا لـ"أمم أفريقيا"... فيديو
وأضاف المصدر ذاته أن "بلماضي سيتقدم باستقالته رسميا بمجرد عودته إلى الوطن"، والمقررة مساء اليوم الأربعاء، حسبما أكدت المصادر الجزائرية.
يذكر أن رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، جهيد زفيزف، كان قد أعلن في يناير/ كانون الثاني الماضي، تجديد تعاقد مدرب المنتخب الوطني، جمال بلماضي.
مجتمع
الجزائر تعتزم استضافة مباريات منتخب فلسطين لكرة القدم
وقال زفيزف في تصريحات أدلى بها لـ"الإذاعة الوطنية الجزائرية": "بلماضي أمضى رفقة طاقمه الفني على عقده الجديد مع المنتخب الوطني"، وأضاف: "بلماضي باقٍ مع المنتخب الوطني لمدة 4 سنوات حتى نهاية 2026".
وكان عقد بلماضي مع منتخب الجزائر، قد انتهى في ديسمبر/كانون الأول 2022، وأثير الجدل بشأن استمراره مع عدم تأهل المنتخب إلى كأس العالم والخروج مبكرا من بطولة أمم أفريقيا الماضية.
مناقشة