العملية العسكرية الروسية الخاصة

تدمير 4 مسيرات أوكرانية فوق مقاطعة بريانسك الروسية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن الدفاعات الجوية الروسية أسقطت، خلال ليل أمس الأحد، طائرة مسيرة أوكرانية رابعة فوق مقاطعة بريانسك الروسية.
Sputnik
موسكو- سبوتنيك. وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، عن إسقاط ثلاث طائرات مسيرة أوكرانية فوق المقاطعة، في الساعات 22:30 و23:00 و23:50 من مساء يوم أمس الأحد، 4 فبراير(شباط الجاري)".
وجاء في بيان صادر عن الوزارة: "في 5 فبراير(الجاري)، في حوالي الساعة 00:30، تم إحباط محاولة من قبل نظام كييف لشن هجوم إرهابي باستخدام طائرة مسيرة على أهداف في الأراضي الروسية"، وأضاف البيان أن "أنظمة الدفاع الجوي المناوبة دمرت المسيرة الأوكرانية فوق مقاطعة بريانسك".
المجر لن تستخدم "الفيتو" ضد تمويل أوكرانيا من صندوق الاتحاد الأوروبي
وفي وقت سابق، أصدرت وزارة الدفاع الروسية، أمس الأحد، بيانا مفصلا بشأن آخر نتائج العملية العسكرية الخاصة، خلال الساعات الـ24 الماضية.
وذكرت وزارة الدفاع الروسية، في بيانها، أنه تم تحييد نحو 720 عسكريًا أوكرانيًا بعمليات للقوات الروسية في نطاق العملية العسكرية الخاصة، خلال الساعات الـ24 الماضية.
العملية العسكرية الروسية الخاصة
روسيا تتفوق في حرب الطائرات المسيرة على أوكرانيا
وأضاف البيان أنه على محور جنوب دونيتسك، تم قصف تجمعات للقوات المسلحة الأوكرانية، وتم تحييد نحو 115 عسكريًا أوكرانيًا، وتدمير مدرعتين و3 سيارات وقطع مدفعية.
وتابع البيان أنه على محور زابوروجيه، تم قصف تجمعات للقوات المسلحة الأوكرانية وتم تحييد نحو 45 عسكريًا أوكرانيًا، وتدمير مركبتين ومدفع وراجمة صواريخ، وعلى محور خيرسون قصفت القوات الروسية تجمعات للقوات المسلحة الأوكرانية، وأدى ذلك إلى تحييد نحو 30 عسكريًا أوكرانيًا، وتم تدمير 3 مركبات وقطع مدفعية.
كما أسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية، 97 طائرة مسيرة أوكرانية في مناطق متفرقة في جمهورية لوغانسك الشعبية، ومقاطعتي خاركوف وزابوروجيه.
مناقشة