بوتين: "كينجال" يستخدم بكفاءة و"تسيركون" قيد التشغيل و"سارمات" يعرض قريبا

أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، أن صواريخ مجمعات "كينجال" فرط الصوتية يتم استخدامها بشكل فعال خلال العملية العسكرية الخاصة، وأن روسيا تعرض قريبًا منظومة صواريخ "سارمات" الباليستية الثقيلة العابرة للقارات، مشيرًا إلى أن صاروخ "تسيركون" موجود في الخدمة.
Sputnik
وقال بوتين خلال رسالته أمام الجمعية الفدرالية الروسية: "إن ما خططنا له في مجال التسلح، كما ذكرت في رسالتي عام 2018، كل هذا قد تم أو على وشك الاستكمال".

صواريخ "كينجال" وضعت في الخدمة

وأضاف بوتين: "إن مجمعات الصواريخ فرط الصوتية كينجال لن يتم وضعها في الخدمة فحسب، بل وتستخدم أيضًا بكفاءة عالية لضرب أهداف مهمة، بشكل خاص، خلال العملية العسكرية الخاصة".

منظومة صواريخ "كينجال" الجوية الفرط صوتية

صواريخ "سارمات" تعرض قريبا

وأشار بوتين إلى أن روسيا ستستعرض قريباً منظومة صواريخ "سارمات" الباليستية الثقيلة العابرة للقارات في مناطق انتشارها خلال مناوباتها القتالية.

وقال بوتين: "لقد تم تسليم أول صواريخ باليستية ثقيلة متسلسلة من طراز "سارمات" إلى القوات (الروسية). سنستعرضها قريبًا في مناطق انتشارها ضمن مناوباتها القتالية".

ما الذي نعرفه عن الصاروخ الباليستي الثقيل العابر للقارات "سارمات"؟

صواريخ "تسيركون" موجود في الخدمة

وبيّن بوتين في كلمته أن منظومة الصواريخ البحرية "سيركون" فرط الصوتية، قد دخلت الخدمة.

وقال بوتين: "تم أيضا بالفعل استخدام منظومة الصواريخ البحرية فرط الصوتية، من طراز" تسيركون"، الشيء الذي لم يتطرق الحديث إليه عام 2018، ولكن هذا النظام أصبح موجودا في الخدمة".

صاروخ "تسيركون" الفرط صوتي

روسيا تمتلك أسلحة قادرة على ضرب أهداف في الدول الغربية

ونوه بوتين إلى أن روسيا تمتلك أسلحة قادرة على ضرب أهداف في الدول الغربية.

وقال بوتين: "يجب عليهم (الدول الغربية) أن يفهموا أخيرا أن لدينا أسلحة أيضًا، وأن يعلموا عنها، الآن فقط قلت، توجد أيضًا أسلحة يمكن أن تصيب أهدافًا على أراضيهم".

1 / 9
وزارة الدفاع الروسية تنشر صورا لاختبار ناجح لاطلاق صاروخ باليستي "سارمات"
2 / 9
إطلاق صواريخ باليستية "سارمات"، وزارة الدفاع، روسيا
3 / 9
منظومة الصواريخ الجديدة العابرة للقارات "سارمات"
4 / 9

صورة لصاروخ "تسيركون"

5 / 9
روسيا تختبر صاروخ "تسيركون"
6 / 9
صاروخ تسيركون
7 / 9
طائرة ميغ-31 تحمل صاروخ "كينجال" الأسرع من الصوت
8 / 9

منظومة صواريخ "كينجال" الجوية فرط الصوتية

9 / 9
إطلاق صواريخ "كينجال"، وزارة الدفاع، روسيا
وتابع بوتين: "لقد أثبتنا بالفعل أننا قادرون على حل أصعب المشاكل، والتصدي لأي تحديات أكثر تعقيدًا. على سبيل المثال، تصدّينا للعدوان الإرهاب الدولي، وحافظنا على وحدة الوطن، وقمنا بمنع تمزيقه في الوقت المناسب".
وبحسب الدستور الروسي، يوجه رئيس روسيا الاتحادية خطاباً إلى الجمعية الفدرالية ( تضم مجلسي الدوما والاتحاد) حول الوضع في البلاد والتوجهات الرئيسية للسياسة الداخلية والخارجية.
وسائط متعددة
مؤشرات وتوقعات الحصة في الناتج المحلي الإجمالي العالمي لـ"مجموعة السبع" و"بريكس"

ويعد هذا الخطاب عبارة عن وثيقة سياسية وقانونية تعبر عن رؤية التوجهات الاستراتيجية لتطوير روسيا في المستقبل القريب.

ويتضمن الخطاب رؤية شاملة للوضع الاقتصادي والفكري والسياسي، وكذلك مقترحات محددة للعمل التشريعي لمجلسي الدوما والفيدرالية.
رسالة بوتين إلى الجمعية الفيدرالية الروسية
وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد عمل شخصياً على نص الرسالة، وفي الأيام التي سبقت الخطاب، أجرى الرئيس عشرات الاتصالات اليومية الهاتفية والشخصية ذات الطابع العملي مع الوزراء ونواب رؤساء الوزراء ورؤساء الهيئات ومساعدي الإدارة.
مناقشة