العملية العسكرية الروسية الخاصة

القوات الروسية تنفذ 50 ضربة مشتركة على مطارات ومنشآت استراتيجية أوكرانية خلال أسبوع

أفادت وزارة الدفاع الروسية بأن القوات المسلحة الروسية نفذت 50 هجوماً صاروخياً وباستخدام طائرات مسيرة على أهداف عسكرية في أوكرانيا خلال أسبوع.
Sputnik
وقالت في بيان اليوم: "في الفترة من 9 إلى 15 مارس/ آذار، نفذت القوات المسلحة الروسية 50 ضربة جماعية بأسلحة عالية الدقة وراجمات وطائرات مسيرة ضد البنية التحتية للمطارات التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية وورش إصلاح الأسلحة والمعدات العسكرية ومستودعات تخزين القوارب المسيرة ومستودعات الوقود ومواد التشحيم".
العملية العسكرية الروسية الخاصة
الدفاع الروسية تعلن تحييد مجموعة من المخربين الأوكرانيين حاولوا اختراق بيلغورود
وأوضحت أنه "تم ضرب جميع الأهداف المحددة، كما تم أيضًا ضرب نقاط انتشار وحدات القوات المسلحة الأوكرانية والتشكيلات الأوكرانية والمرتزقة الأجانب".
وتهدف العملية العسكرية الروسية الخاصة، التي بدأت في 24 فبراير/ شباط 2022، إلى حماية سكان دونباس، الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة من قبل نظام كييف، لسنوات.
وأفشلت القوات الروسية "الهجوم المضاد" الأوكراني، على الرغم من الدعم المالي والعسكري الكبير الذي قدمه حلف الناتو وعدد من الدول الغربية والمتحالفة مع واشنطن، لنظام كييف.
ودمرت القوات الروسية خلال العملية الكثير من المعدات التي راهن الغرب عليها، على رأسها دبابات "ليوبارد 2" الألمانية، والكثير من المدرعات الأمريكية والبريطانية، بالإضافة إلى دبابات وآليات كثيرة قدمتها دول في حلف "الناتو"، التي كان مصيرها التدمير على وقع الضربات الروسية.
مناقشة