العملية العسكرية الروسية الخاصة

الدفاع الروسية: الجيش يتقدم على محور دونيتسك ويصد هجوما أوكرانيا

ذكرت وزارة الدفاع الروسية أن القوات الروسية سيطرت على مواقع أكثر فائدة في اتجاه دونيتسك، وصدت هجوم القوات المسلحة الأوكرانية، وبلغت خسائر أوكرانيا ما يصل إلى 380 عسكريًا في الـ24 الساعة الماضية.
Sputnik
وقالت الوزارة في بيان اليوم: "في اتجاه دونيتسك، سيطرت وحدات من قوات مجموعة "الجنوب" على مواقع أكثر فائدة وهزمت تشكيلات اللواءين 80 و93 الآليين واللواء الجوي 81 ولواء الهجوم الجوي 79، التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية ولواء الدفاع العسكري 241 في مناطق ماكسيميليانوفكا وكليشيفكا وكراسنوي في جمهورية دونيتسك الشعبية".
ووفقًا للوزارة، تم صد هجوم شنته مجموعة هجومية من اللواء 46 المتنقل التابع للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقة كراسنوغوروفكا في جمهورية دونيتسك.
العملية العسكرية الروسية الخاصة
القوات الروسية تنفذ ضربة على مكان اجتماع قادة جهاز أمن الدولة الأوكراني
وأضافت وزارة الدفاع أن “خسائر العدو بلغت ما يصل إلى 380 عسكريا ومركبتين قتاليتين مدرعتين، بما في ذلك ناقلة جند مدرعة أمريكية الصنع من طراز إم113 وأربع مركبات”.
وتهدف العملية العسكرية الروسية الخاصة، التي بدأت في 24 فبراير/ شباط 2022، إلى حماية سكان دونباس، الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة من قبل نظام كييف، لسنوات.
وأفشلت القوات الروسية "الهجوم المضاد" الأوكراني، على الرغم من الدعم المالي والعسكري الكبير الذي قدمه حلف "الناتو" وعدد من الدول الغربية والمتحالفة مع واشنطن، لنظام كييف.
ودمرت القوات الروسية خلال العملية الكثير من المعدات التي راهن الغرب عليها، على رأسها، دبابات "ليوبارد 2" الألمانية، والكثير من المدرعات الأمريكية والبريطانية، بالإضافة إلى دبابات وآليات كثيرة قدمتها دول في حلف "الناتو"، والتي كان مصيرها التدمير على وقع الضربات الروسية.
مناقشة