العملية العسكرية الروسية الخاصة

"إسكندر" الروسي يدمر موقعا أوكرانيا في مقاطعة خاركوف... فيديو

قامت وحدة من القوات الروسية بتدمير موقع تابع لمجموعة "القوميين الأوكرانيين" النازية الإرهابية، في مقاطعة خاركوف، بضربة بواسطة صاروخين من طراز "إسكندر".
Sputnik
وأوضحت الدفاع الروسية في بيان أنه تم تحديد موقع الأفراد والمعدات العسكرية للقوميين المتطرفين الأوكرانيين في منطقة الغابات في مقاطعة خاركوف من قبل طاقم الطائرة المسيرة التابعة لقوات مجموعة "الغرب" الروسية.
وأضاف البيان أنه تم نقل إحداثيات هدف المجموعة المكتشف إلى نقطة السيطرة القتالية، وأعقب ذلك مباشرة قرار شن ضربة صاروخية.
العملية العسكرية الروسية الخاصة
القوات الروسية تنفذ 58 ضربة على منشآت المجمع الصناعي العسكري الأوكراني
وفي وقت سابق من اليوم، أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، في ملخص عن سير العملية العسكرية الخاصة، للفترة من 23 إلى 30 مارس/ آذار 2024، بأن 18 جنديا أوكرانيا استسلموا للقوات الروسية.
وتهدف العملية العسكرية الروسية الخاصة، التي بدأت في 24 فبراير/ شباط 2022 إلى حماية سكان دونباس، الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة من قبل نظام كييف لسنوات.
وأفشلت القوات الروسية "الهجوم المضاد" الأوكراني، على الرغم من الدعم المالي والعسكري الكبير الذي قدمه حلف "الناتو" وعدد من الدول الغربية والمتحالفة مع واشنطن، لنظام كييف.
ودمرت القوات الروسية خلال العملية الكثير من المعدات التي راهن الغرب عليها، على رأسها، دبابات "ليوبارد 2" الألمانية، والكثير من المدرعات الأمريكية والبريطانية، بالإضافة إلى دبابات وآليات كثيرة قدمتها دول في حلف "الناتو"، والتي كان مصيرها التدمير على وقع الضربات الروسية.
مناقشة