العملية العسكرية الروسية الخاصة

الجيش الروسي ينفذ ضربة مشتركة على مؤسسات الصناعة والمطارات العسكرية الأوكرانية

أفادت وزاة الدفاع الروسية، اليوم السبت، بأن القوات الروسية شنت ضربة مشتركة على أهداف متعددة تابعة للقوات الأوكرانية.
Sputnik
وقالت الدفاع الروسية في بيانها: "الليلة، شنت القوات المسلحة الروسية ضربة مشتركة بأسلحة بحرية وجوية عالية الدقة وبعيدة المدى ومركبات جوية دون طيار على شركات المجمع الصناعي العسكري في أوكرانيا الذي ينتج ويصلح المركبات المدرعة، الطائرات دون طيار".

وأوضحت الدفاع أن الضربة شملت "المطارات العسكرية ونقاط الانتشار المؤقتة للمرتزقة الأجانب"، مؤكدة أنه "تم تحقيق ضرب جميع الأهداف المحددة".

وأشار البيان إلى أنه "في اتجاه كوبيانسك، وبلغت خسائر القوات المسلحة الأوكرانية نحو 35 عسكريًا ودبابة ومركبتين ومدفعا من طراز "غفوذديكا ومحطة رادار أمريكية الصنع مضادة للبطارية AN/TPQ-50".

وتابع البيان: "أسقطت أنظمة الدفاع الجوي 205 طائرات دون طيار أوكرانية، وقنبلة موجهة من طراز "هامر" فرنسية الصنع، بالإضافة إلى 6 صواريخ من طراز "هيمارس" و"أورغان".

العملية العسكرية الروسية الخاصة
القوات الروسية تدمر 5 زوارق أوكرانية خلال محاولتها الاقتراب من نهر دنيبر
راجمات "غراد" تمطر معاقل القوات الأوكرانية بالصواريخ... فيديو
وتهدف العملية العسكرية الروسية الخاصة، التي بدأت في 24 فبراير/ شباط 2022، إلى حماية سكان دونباس، الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة من قبل نظام كييف لسنوات.
القوات الروسية تدمر 5 مقاتلات هجومية أوكرانية في مطاراتها خلال أسبوع
وأفشلت القوات الروسية "الهجوم المضاد" الأوكراني، على الرغم من الدعم المالي والعسكري الكبير الذي قدمه حلف "الناتو" وعدد من الدول الغربية والمتحالفة مع واشنطن، لنظام كييف.
المدفعية الروسية تمطر تحصينات قوات كييف بوابل من القذائف على جبهة سيفرسكي... فيديو
ودمرت القوات الروسية خلال العملية الكثير من المعدات التي راهن الغرب عليها، على رأسها دبابات "ليوبارد 2" الألمانية، والكثير من المدرعات الأمريكية والبريطانية، بالإضافة إلى دبابات وآليات كثيرة قدمتها دول في حلف "الناتو"، والتي كان مصيرها التدمير على وقع الضربات الروسية.
مناقشة