وزير الخارجية الليبي لـ"سبوتنيك": نؤكد على موقفنا الثابت والراسخ تجاه القضية الفلسطينية

شارك عبد الهادي الحويج، وزير الخارجية المفوض بالحكومة الليبية المُكلفة من البرلمان، في أعمال المنتدى الدولي حول مستقبل دولة فلسطين، المنعقد في العاصمة الإيطالية روما.
Sputnik
جاءت هذه المُشاركة وفق دعوة رسمية وجهت من جبهة الممانعة الإيطالية، وبمشاركة واسعة من تيارات سياسية ودبلوماسية وبرلمانية، وخبراء وإعلاميين من أكثر من 20 دولة حول العالم.
"صناعة المحتوى" في ليبيا تسهم في مقاطعة المنتجات الأمريكية الداعمة للحرب على قطاع غزة
وفي تصريح خاص لسبوتنيك، أكد وزير الخارجية الليبي عبد الهادي الحويج على موقف الحكومة الليبية الثابت والراسخ تجاه القضية الفلسطينية، والذي أصدر قرارا بمعاملة الفلسطينيين معاملة الليبيين.

وتابع: "هذا بالإضافة للقرار التاريخي الذي أصدره مجلس النواب الليبي بتجريم التعامل مع الكيان الصهيوني".

يذكر أنه في فبراير/ شباط الماضي طالبت ليبيا، محكمة العدل الدولية بضرورة وقف "العدوان الإسرائيلي الممارس على غزة والضفة الغربية بشكل فوري دون قيد أو شرط".
ليبيا: تدين وتستنكر استهداف مستشفى المعمداني في غزة وتصفه بالجريمة والإبادة الجماعية
وشدد المندوب الليبى إلى محكمة العدل، أحمد الجهانى على "حق الشعب الفلسطينى فى المقاومة، وأن الاحتلال الذي امتد لستة عقود انتهاكا صارخا للالتزامات الإنسانية حسب قوانين الأمم المتحدة والأعراف الدولية"، على حد تعبيره.
ودعا الجهاني جميع الدول إلى عدم "دعم إسرائيل ومنعها من تهجير الفلسطينيين"، مناشدا الأمم المتحدة، "النظر في أي إجراءات إضافية لإنهاء الاحتلال دون تسويف أو مماطلة"، مستنكرا تعمد السلطات الإسرائيلية "حرمان الفلسطينيين من حقهم في تقرير المصير وتحاول القضاء على ذلك الحق وصعدت من ممارساتها التي منعت إقامة دولة فلسطينية"، على حد تعبيره.
مناقشة