"إس-500" تدخل الخدمة هذا العام.. رفع نسبة الدفاعات الصاروخية الحديثة إلى 85%

أعلن وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، أن الجيش الروسي في عام 2024 سيتسلم العينات الأولى من الجيل الجديد من منظومة صواريخ الدفاع الجوي "إس-500" في نسختين، وأنظمة صواريخ "إس-400" و"إس-300 في4" و"بوك-إم3 و"تور-إم2أو" ورادارات من الجيل الجديد.
Sputnik
وقال شويغو في اجتماع لمجلس إدارة وزارة الدفاع: "هذا العام، ستتلقى القوات: العينات الأولى من الجيل الجديد من نظام الصواريخ للدفاع الجوي "إس-500" في نسختين - وأنظمة الصواريخ "إس-400" و"إس-300في4" و"بوك-إم3 و"تور-إم2أو" ومحطات رادار من الجيل الجديد".
العملية العسكرية الروسية الخاصة
شويغو يكشف عن تعداد قوات "الناتو" قرب حدود روسيا ووضع القطب الشمالي
وأضاف شويغو: "أحد المجالات ذات الأولوية لتطوير القوات الجوية الفضائية هو تجهيز قوات الدفاع الجوي والدفاع الصاروخي بأسلحة متقدمة اليوم، تبلغ حصة النماذج الحديثة 82%، وفي العامين المقبلين يجب زيادة هذا الرقم إلى 85%".
منظومة صواريخ "إس-500"

وأشار الوزير إلى أن الإجراءات الرامية إلى تحسين قوات الدفاع الجوي والدفاع الصاروخي ستجعل من الممكن توفير غطاء عالي الجودة لأهم أهداف نظام القيادة والسيطرة والقوات النووية الاستراتيجية ومجموعات القوات".

1 / 5
إس-500
2 / 5
نظام الدفاع الجوي "إس-500"
3 / 5
ЗРК С-500 "Прометей".
4 / 5
صواريخ إس - 500
5 / 5
Российские ПВО оснастят новым оружием.Ракету дальнего действия для С-400 "Триумф" готовят к госиспытаниям. Но уже через 5 лет ее может потеснить новая система, атакующая противника в космосе.
وأكد شويغو: "لقد زادت شركات المجمع الصناعي الدفاعي الروسي من قدرتها بشكل كبير. وزادت بشكل كبير القدرات القتالية لقواتنا المسلحة. ويتجلى ذلك في الوضع في منطقة العمليات العسكرية الخاصة، بما يتناسب مع التهديدات التي تشكلها الولايات المتحدة، وسنواصل مع شركائنا وحلفائنا تحسين تكوين وهيكل القوات المسلحة وزيادة إنتاج الأنواع الأكثر شعبية من الأسلحة والمعدات العسكرية".
مناقشة