العملية العسكرية الروسية الخاصة

الدفاعات الجوية تعترض وتدمر 6 مسيرات أوكرانية فوق 4 مقاطعات روسية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، صباح اليوم الأربعاء، بأن قوات الدفاع الجوي اعترضت ودمرت 6 طائرات مسيرة أوكرانية فوق أراضي مقاطعات فورونيج وريازان وبلغورود وكورسك.
Sputnik
وقالت الوزارة في بيان لها: "خلال الليلة الماضية، تم إحباط محاولة جديدة من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرات مسيرة ضد أهداف داخل الأراضي الروسية".
وأضافت الوزارة في بيانها: "دمرت أنظمة الدفاع الجوية واعترضت 6 طائرات مسيرة أوكرانية، منها ثلاث فوق أراضي مقاطعة فورونيج، وواحدة فوق أراضي مقاطعة ريازان، وواحدة فوق أراضي مقاطعة بيلغورود وواحدة فوق أراضي مقاطعة كورسك".
العملية العسكرية الروسية الخاصة
خبير عسكري أمريكي يحذر من تغييرات خطيرة مقبلة في أوكرانيا
وتتبع كييف أساليب إرهابية، في مقدمتها استخدام المسيرات الهجومية، والقصف المدفعي ضد المدنيين والمنشآت المدنية في روسيا، محاولةً صرف الانتباه عن فشل ما تسميه بـ "الهجوم المضاد"، الذي كانت أعلنت عنه في حزيران/يونيو العام الماضي.
وتستهدف القوات الأوكرانية، بشكل شبه يومي، المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلغورود وبريانسك وكورسك وفورونيج وروستوف، وشبه جزيرة القرم، بالطائرات المسيرة والصواريخ.
وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ يوم 24 شباط/ فبراير 2022، تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة، بهدف نزع سلاح أوكرانيا والقضاء على التهديدات الموجهة عبرها إلى أمن روسيا، وحماية المدنيين في إقليم دونباس الذين تعرضوا على مدار 8 سنوات إلى الاضطهاد من قبل نظام كييف.
مناقشة