العملية العسكرية الروسية الخاصة

القوات الروسية تضرب خزان "بالوفنوي" الذي يزود القوات الأوكرانية بالوقود

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، أن القوات المسلحة الروسية استهدفت مستودعا للمشتقات النفطية في بلدة "بالوفنويه" بمقاطعة نيكولاييف خاص بتزويد القوات الأوكرانية بالوقود.
Sputnik
وذكرت وزارة الدفاع الروسية في بيانها أنه في غضون يوم واحد، دمرت القوات المسلحة الروسية رادار وقاذفتان منظومة صواريخ "إس 300" وقاذفة لنظام الصواريخ المضادة للطائرات "إيريس"، مضيفة أنه تم تدمير مخزن للمشتقات النفطية في بلدة "بالوفنويه" بمقاطعة نيكولاييف خاص بتزويد القوات الأوكرانية بالوقود.
وتابعت الوزارة في بيانها أنه تم تحييد عددا من الجنود والمعدات العسكرية الأخرى في المنطقة 102، مضيفة أن أنظمة الدفاع الجوي الروسي أسقطت حوالي 40 طائرة أوكرانية مسيرة، بالإضافة إلى ثلاث صواريخ موجهة من طراز "هامر" مصنوعة في فرنسا.
العملية العسكرية الروسية الخاصة
القوات الروسية تدمر دبابة أمريكية أخرى من طراز "أبرامز"
ودخلت العملية العسكرية الروسية الخاصة، التي بدأت في 24 فبراير/ شباط 2022، عامها الثالت، وتهدف إلى حماية سكان دونباس، الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة من قبل نظام كييف، لسنوات.
وأفشلت القوات الروسية "الهجوم المضاد" الأوكراني، على الرغم من الدعم المالي والعسكري الكبير الذي قدمه حلف الناتو وعدد من الدول الغربية والمتحالفة مع واشنطن، لنظام كييف.
ودمرت القوات الروسية خلال العملية الكثير من المعدات التي راهن الغرب عليها، على رأسها دبابات "ليوبارد 2" الألمانية، والكثير من المدرعات الأمريكية والبريطانية، بالإضافة إلى دبابات وآليات كثيرة قدمتها دول في حلف "الناتو"، والتي كان مصيرها التدمير على وقع الضربات الروسية.
مناقشة