إعلام ألماني: الجيش الروسي يحرز تقدما على الجبهة كل يوم

أفادت وسائل إعلام ألمانية، بأن الجيش الروسي يتقدم بنشاط إلى الأمام ويحقق نتائج مهمة كل يوم في منطقة العملية العسكرية الخاصة.
Sputnik
وجاء في تلك الوسائل: "الروس يحرزون تقدما صغيرا كل يوم، ونحن بحاجة إلى التحدث عن هذا الأمر بشكل مباشر".

وشدد الصحفي الألماني، كريستوف فانر، في تقرير لقناة "فيلت" التلفزيونية الألمانية، بأن الجيش الروسي يواصل ممارسة ضغوط خطيرة على القوات المسلحة الأوكرانية.

وأضاف أن الوضع الصعب قد تطور بالنسبة للقوات المسلحة الأوكرانية، في جمهورية دونيتسك الشعبية.
ماكرون: مستقبلنا وأمننا على المحك في أوكرانيا
وفي وقت سابق من اليوم السبت، أفادت وزارة الدفاع الروسية، بأن وحدات من القوات الروسية، حررت بلدات بوريسوفكا وأوغورتسوفو وبليتينيفكا وبيلنايا وستريليتشيا في مقاطعة خاركوف، وبلدة كيراميك في جمهورية دونيتسك الشعبية.
وتهدف العملية العسكرية الروسية الخاصة، التي بدأت في 24 فبراير/ شباط 2022، إلى حماية سكان دونباس، الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة من قبل نظام كييف لسنوات.
وأفشلت القوات الروسية "الهجوم المضاد" الأوكراني، على الرغم من الدعم المالي والعسكري الكبير الذي قدمه حلف "الناتو" وعدد من الدول الغربية والمتحالفة مع واشنطن، لنظام كييف.
القوات الروسية تنفذ ضربة جماعية على منشآت الطاقة والمجمعات العسكرية الأوكرانية
ودمرت القوات الروسية خلال العملية الكثير من المعدات التي راهن الغرب عليها، على رأسها دبابات "ليوبارد 2" الألمانية، والكثير من المدرعات الأمريكية والبريطانية، بالإضافة إلى دبابات وآليات كثيرة قدمتها دول في حلف "الناتو"، والتي كان مصيرها التدمير على وقع الضربات الروسية.
مناقشة