روسيا تطالب منظمة الأمن والتعاون في أوروبا بإدانة هجمات كييف على المناطق المدنية في بيلغورود

دعت روسيا قيادة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، وخاصة الرئاسة المالطية، إلى إدانة الهجوم الإرهابي الذي شنه نظام كييف على المناطق المدنية في بيلغورود، والذي أسفر إصابة نحو 20 شخصا.
Sputnik
وذكرت البعثة الروسية الدائمة لدى منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، في بيان: "الهجوم الإرهابي الوحشي الذي شنه نظام كييف اليوم على المناطق المدنية في بيلغورود، والذي أسفر عن سقوط عشرات الضحايا، تم تنفيذه باستخدام أسلحة قدمتها دول الناتو. ونحن نطالب قيادة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، وخاصة الرئاسة المالطية، بإدانة تلك الأعمال الإجرامية بشدة".
وأضافت أنه "لا ينبغي أن تكون هناك معايير مزدوجة في منظمة الأمن والتعاون في أوروبا عندما يتعلق الأمر بالانتهاكات الوحشية الواضحة للقانون الإنساني الدولي من قبل نظام كييف".
الخارجية الروسية: رعاة نظام كييف الأجانب لهم علاقة مباشرة بالهجوم الإرهابي على بيلغورود
وفي وقت سابق من اليوم الأحد، أفادت وزارة الدفاع الروسية، بأن نظام كييف نفذ هجومًا إرهابيًا على مقاطعة بيلغورود، بعدد من الصواريخ.
وقالت الدفاع الروسية: "في 12 مايو (أيار الجاري)، حوالي الساعة 11.40 بتوقيت موسكو، نفذ نظام كييف هجومًا إرهابيًا على المناطق السكنية في مدينة بيلغورود، باستخدام نظام الصواريخ التكتيكية "توتشكا- أو" و"أولخا" و"فامبير".
القوات الروسية تعترض 12 قذيفة لمنظومة "فامبير" الصاروخية فوق بيلغورود
وفي وقت سابق، من اليوم الأحد، صرح حاكم مقاطعة بيلغورود الروسية، فياتشيسلاف غلادكوف، بتعرض المقاطعة لقصف مكثف من قبل القوات المسلحة الأوكرانية، وانهيار جزء من بناء سكني نتيجة لإصابته بقذيفة.
مناقشة