راديو

خبير: سلاح الجو السوري الروسي يضرب تجمعات الإرهابيين منعا من إشغال سوريا عما يجري في فلسطين ولبنان

نناقش في حلقة اليوم من "شؤون عسكرية" عبر أثير إذاعة "سبوتنيك" في موسكو، مواضيع مهمة مع خبراء عسكريين ومختصين بالعلاقات الدولية، وأيضا آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا العسكرية في روسيا والعالم.
Sputnik
شنت القاذفات الحربية التابعة لسلاح الجو السوري الروسي، سلسلة من الغارات العنيفة على مقار ومخازن لمسلحي "العصائب الحمراء" الذراع الضاربة لتنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي شمال غربي سوريا، والتابعة لـ "هيئة تحرير الشام"، الواجهة الحالية لتنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي.
عن هذا الموضوع، تحدث لـ"سبوتنيك" الخبير العسكري والاستراتيجي الدكتور محمود عبد السلام:
"توفر لدى الدولة السورية معلومات استخباراتية بأن هناك تحشيدات إرهابية على نقاط التماس الممتدة في الريف الشمالي والجنوبي الحلبي وصولا إلى الريف الشمالي في اللاذقية. بناء على هذه المعلومات وبالتنسيق مع الحليف الروسي قامت القوات الجوية السورية والروسية المشتركة بشن ضربات كبيرة على أماكن تجمع هذه القطعات الإرهابية، منعا من قيامها بأي أعمال إشغالية للجيش العربي السوري وإلهاء سوريا وقيادتها عما يجري في فلسطين ولبنان".

خبير: كلما تحدث مفاوضات لإخراج القوات الأمريكية من العراق يتم تفعيل الخلايا الإرهابية

وفي العراق، أعلن رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، عن مفاجأة سارة للعراقيين، حيث كشفت تفاصيل مهمة بشأن القضاء على أخطر رجل يهدد أمن البلاد وهو المدعو جاسم المزروعي أبو عبد القادر والي العراق وثمانية من قيادات "داعش" بضربة جوية.
بهذا الخصوص، قال الباحث الأكاديمي في الشأن السياسي الدكتور هيثم الخزعلي:

"تنظيم داعش انتهى على مستوى التشكيلات العسكرية ولكن توجد جيوب وخلايا نائمة في مناطق نائية عن المدن. هؤلاء الإرهابيون كلما تحدث مفاوضات لإخراج القوات الأمريكية من العراق يتم تفعيل مجموعات منهم تقوم بعمليات مشاغبة أو مهاجمة نقاط رخوة في هذه المنطقة أو تلك، ولكن القوات الأمنية العراقية والحشد الشعبي، الذي يمسك بمعظم مناطق العراق، يتصدون لهذه المجموعات الإرهابية".

التفاصيل في الملف الصوتي...
مناقشة